شركة AMD تطلق الشحنات الأولى من الجيل السابع لمعالجات A الخاصة بأجهزة الحاسوب العادية

في الوقت التي أصبحت شركة Intel منهمكة في العمل لإطلاق معالجات أجهزة الحاسوب المحمولة، قامت شركة AMD بالتركيز على أجهزة الحاسوب العادية PC، حيث قامت بشحن الدفعات الأولى من الجيل السابع من سلسلة رقاقات المعالج A لأجهزة الحاسوب العادية. المعالجات الجديدة تعمل مع أجهزة HP وLenovo. تحتوي هذه الرقائق على أربع أنوية (وحدات معالجة) من نوع Excavator على الرغم أنها قد قامت مؤخرًا بالإعلان عن معمارية المعالجة الجديدة Zen، ولكن الجدير بالذكر أن معمارية Excavator توفر الأداء الأفضل. معالجات AMD الجديدة متاحة بنموذجين أحدهما 35 واط والآخر 65 واط، كما أشارت الشركة أن المعالجات الجديدة التي تسمى A12-9800 تساوي نفس أداء المعالج Intel’s Core i5-6500، بينما تكون أسرع حوالي مرتين أداء الرسوميات DMark3. تقدم المعالجات الجديدة الكثير من المميزات لأجهزة الحاسوب، من ضمن هذه المميزات دعم برنامج DirectX 12 الذي يدعم الألعاب التي تحتاج إلى معمارية رسوميات عالية، تقدم المعالجات إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K عبر الصيغة H.264 أو H.265، كما تقدم هذه المعالجات إمكانية تشغيل الأفلام بتقنية Ultra HD. ليس من الجديد على شركة AMD أن تقدم معالج بكل هذه الإمكانيات وبهذه الكفاءة، حيث قدمت من قبل المعالجات Core i5 وi7 لأجهزة سطح المكتب، بينما الجيل السابع الذي أطلقته الشركة مؤخرًا لأجهزة الحاسوب تعتبر الإنتاج الأول للشركة من المعالجات القائمة على منصة AM4 والواجهات التي تأتي معها، كما تقدم الدعم لكل من USB 3.1 ومحركات  الأقراص الصلبة NVMe، من المتوقع أن تدعم هذه المعالجات الكثير من الأجهزة الأخرى قريبًا. . المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


في الوقت التي أصبحت شركة Intel منهمكة في العمل لإطلاق معالجات أجهزة الحاسوب المحمولة، قامت شركة AMD بالتركيز على أجهزة الحاسوب العادية PC، حيث قامت بشحن الدفعات الأولى من الجيل السابع من سلسلة رقاقات المعالج A لأجهزة الحاسوب العادية.

A12 AMD

المعالجات الجديدة تعمل مع أجهزة HP وLenovo. تحتوي هذه الرقائق على أربع أنوية (وحدات معالجة) من نوع Excavator على الرغم أنها قد قامت مؤخرًا بالإعلان عن معمارية المعالجة الجديدة Zen، ولكن الجدير بالذكر أن معمارية Excavator توفر الأداء الأفضل. معالجات AMD الجديدة متاحة بنموذجين أحدهما 35 واط والآخر 65 واط، كما أشارت الشركة أن المعالجات الجديدة التي تسمى A12-9800 تساوي نفس أداء المعالج Intel’s Core i5-6500، بينما تكون أسرع حوالي مرتين أداء الرسوميات DMark3.

تقدم المعالجات الجديدة الكثير من المميزات لأجهزة الحاسوب، من ضمن هذه المميزات دعم برنامج DirectX 12 الذي يدعم الألعاب التي تحتاج إلى معمارية رسوميات عالية، تقدم المعالجات إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K عبر الصيغة H.264 أو H.265، كما تقدم هذه المعالجات إمكانية تشغيل الأفلام بتقنية Ultra HD.

ليس من الجديد على شركة AMD أن تقدم معالج بكل هذه الإمكانيات وبهذه الكفاءة، حيث قدمت من قبل المعالجات Core i5 وi7 لأجهزة سطح المكتب، بينما الجيل السابع الذي أطلقته الشركة مؤخرًا لأجهزة الحاسوب تعتبر الإنتاج الأول للشركة من المعالجات القائمة على منصة AM4 والواجهات التي تأتي معها، كما تقدم الدعم لكل من USB 3.1 ومحركات  الأقراص الصلبة NVMe، من المتوقع أن تدعم هذه المعالجات الكثير من الأجهزة الأخرى قريبًا.

المصدر 

رابط المصدر: شركة AMD تطلق الشحنات الأولى من الجيل السابع لمعالجات A الخاصة بأجهزة الحاسوب العادية

أضف تعليقاً