أنغيلا ميركل تدفع ثمن مساندتها للاجئين


الخبر بالتفاصيل والصور


ساندت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في الآونة الأخيرة اللاجئين ،و طالبت الدول الأوروبية بتحمل حصتها من استقبال اللاجئين بجانب ذلك كانت ألمانيا في العام الماضي من أكثر الدول التي استقبلت لاجئين من سوريا ،و العراق ،و أفغانستان  ،و كان ذلك سبب في اثارة الغضب من سياسة أنغيلا ميركل مما أدى إلى  هزيمتها في انتخابات ولاية مكلنبورغ- فوربومرن..!! ما الذي حدث لأنغيلا ميركل ..؟  هذا ما ستجيب عنه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل عزيزي القارئ بمابعة السطور التالية لهذه المقالة ،و سوف تجد أدق تفاصيل الحدث .هزيمة ميركل في انتخابات ولاية مكلنبورغ- فوربومرن

المستشارة الألمانية تدفع ثمن مساندتها للاجئين .. تعرضت انغيلا ميركل إلى الكثير من الإنتقادات بسبب موقفها المساند للاجئين ،و سياسة الانفتاح التي اتبعتها معهم ،و كان ذلك سبباً في تراجع حزبها بنتائج الإنتخابات الإقليمية الألمانية في ولاية مكلنبورغ- فوربومرن، حيث تقدم الحزب الديمقراطي الاشتراكي بنسبة 30% ،و الحزب البديل لأجل ألمانيا على نسبة 21 % ،و الحزب الديمقرطي الذي تنتمي إليه ميركل على نسبة من 19% إلى 20% ،و هذه النتائج ما هي الا مؤشرات مبكرة للغاية تعكس أداء الأحزاب في الانتخابات البرلمانية المقبلة .

 تعقيب الأحزاب التي فازت على حزب أنغيلا ميركل على الحدث .. تراجع حزب ميركل ليصبح القوة الثالثة في البرلمان و كان ذلك بمثابة انتصار رائع بالنسبة للأحزاب المنافسة لها حيث وصف المرشح لحزب البديل نجاح حزبه بأنه يعد نجاح تاريخي ،و أضاف أن تراجع الحزب المسيحي من المركز الثاني أمر أكثر من رائع ،و قال ربما يكون ما حدث ذلك اليوم بداية النهاية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كما قامت الرئيسة المشتركة لحزب البديل لأجل ألمانيا بوصف ما حدث لحزب لميركل بأنه يعد بمثابة صفعة في وجهها ،و عقب أحد نواب ميركل البارزين عبر القناة الألمانية الثانية ،و هو ميشائيل غروس أن ما حدث ليس لطيف … ،و أضاف رالف شتغنر ،و هو نائب زعيم الحزب الإشتراكي الديمقراطي أن الفوز التي أحرزه حزب البديل لأجل ألمانيا بمثابة هزيمة شخصية ثقيلة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل .

تفسير أسباب هزيمة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل .. أوضح رالف شتغنر نائب زعيم الحزب الإشتراكي الديمقراطي في ألمانيا أن السبب الذي جعل الحزب اليميني الشيعوي يتقدم على حزب المشتشارة الألمانية أنغيلا ميركل هو الأخطاء السياسية التي وقعت بها ميركل ،و الجدير بالذكر أن عدد اللاجئين في العام الماضي وصل إلى حوالي 1,1 مليون لاجئ أدى ذلك إلى زيادة مشاعر الغضب بعض الفئات ،و تمكن حزب البديل من الإستفادة من تلك المشاعر لصالحه .

 ماذا قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن هذه الهزيمة ..؟ تشارك ميركل في هذه الآونة في قمة العشرين بالمدينة الصينية هانغتشو ،و من هناك  أعلنت مسئوليها عن الهزيمة التي تعرض لها حزبها  المسيحي الديمقراطي في ولاية مكلنبورغ فوربومرن التي تقع بشرق ألمانيا … كما أوضحت ميركل أيضاً أن هناك علاقة وطيدة بين الهزيمة الإنتخابية ،و السياسة التي انتهجتها بخصوص اللاجئين ،و لكنها ترى أن القرارات التي اتخذتها كانت صحيحة ،و أضافت أن على حزبها في هذه الآونة العمل بكثافة من أجل استعادة الثقة مؤكدة أن ذلك سيتحقق ببساطة اذا تبين قدرته على حل المشاكل ليس فقط المشكلات التي تتعلق باللاجئين ،و لكن أيضاً ما يتعلق بالاقتصاد ،و التماسك الاجتماعي ،و لكن السؤال الآن هل ستضطر ميركل إلى تغير موقفها ،و سياستها من اللاجئين ،و ترحيبها بهم بسبب مثل هذه الضغوط التي تعرضت لها هذا ما ستوضحه الأيام المقبلة .

رابط المصدر: أنغيلا ميركل تدفع ثمن مساندتها للاجئين

أضف تعليقاً