بلدية دبي: رقابة غذائية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى

اخبار الامارات العاجلة 020160906091341.jpeg بلدية دبي: رقابة غذائية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى اخبار الامارات

أكدت بلدية دبي أن فرق التفتيش الغذائي ستعمل على مدار الساعة خلال فترة الإجازات وعطلة عيد الأضحى المبارك وذلك تماشياً مع مبادرة “دبي مدينة لا تنام” التي أطلقت بهدف توفير الخدمات الترفيهية والسياحية والتجارية بشكل متواصل للمقيمين والزوار خلال فترة الإجازات. وقال رئيس قسم التفتيش الغذائي بإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي، سلطان الطاهر، إن إدارة سلامة الغذاء ستوفر مفتشاً دائماً في كل المولات التجارية ليكون قريباً من الجمهور ويتلقى الشكاوى بسرعة بشأن أي مشكلة قد تطرأ نتيجة الإهمال أو عدم الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية المطبقة في البلدية، لافتاً إلى أن الفريق المختص بمتابعة التسممات الغذائية سيكون موجوداً على مدار ا ساعة لتلقي أي شكوى أو استفسارات أو الإبلاغ عن أي حادث متعلق بالتسمم الغذائي. وأضاف أن مؤسسات غذائية معينة تشهد كثافة في استهلاك الأغذية خصوصاً في المطاعم العامة والأسواق والمولات ومن منطلق الحفاظ علي الصحة العامة للمستهلكين والتأكد من سلامة الأغذية خاصة الحلويات الشعبية والعربية والمحامص والمخابز وأسواق الخضرة والفواكه حيث يزداد الإقبال عليها خلال فترة العيد فان قسم التفتيش قد أكمل كافة الاستعدادات اللازمة قبل حلول عيد الأضحى المبارك. وأشار إلى أنه تم التوجيه لفرق التفتيش المختلفة التركيز في الفترة التي تسبق عيد الفطر المبارك علي المؤسسات الغذائية خاصة محلات الحلويات والشوكولاته والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات التي تمنع تلوث هذه المنتجات خاصة التلوث التبادلي مع العاملين.وفي هذا الإطار أكد الطاهر ضرورة التزام العاملين بالمؤسسات الغذائية بأعلى معايير النظافة الشخصية وستتم متابعة المخابز التي تقوم بتحضير الكعك والكيك والفطائر والشطائر ومختلف أنواع البسكويت بالإضافة إلى المحامص التي تعرض المكسرات والحلويات العربية.وأفاد بأنه ستتم متابعة سوق الخضار والفواكه بورسان وذلك قبل العيد بيومين نظرا للإقبال الشديد من المستهلكين على تلك الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك وللتأكد من استيفاء كافة دكك الخضار والفواكه بالسوق بالاشتراطات الصحية. وأوضح أنه سيتم خلال إجازة العيد متابعة جميع المراكز التجارية بالإمارة خاصة المراكز الكبيرة وذلك لكثرة الزوار والسياح الذين سيتوافدون بكثرة على هذه المراكز لقضاء إجازة العيد من خلال متابعة المؤسسات الغذائية بتلك المراكز ويكون ذلك حتى انتهاء أوقات المركز تجنبا لحدوث أي طارئ بالإضافة إلى متابعة بعض فعاليات العيد ببعض المراكز. ونوه إلى أنه تم تحديد ساعات العمل الرسمية لكافة موظفي القسم وتوزيعهم على فترات مختلفة وذلك بما يتناسب مع ساعات العمل للمؤسسات الغذائية المختلفة بمراكز التسوق وخارج مراكز التسوق أيضا كما تم تحديد أسماء المناوبين خلال عيد الأضحى المبارك لتلقي بلاغات الجمهور على مدار24 ساعة يومياً الواردة من مركز الاتصال ببلدية دبي 800900.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 020160906091341 بلدية دبي: رقابة غذائية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى اخبار الامارات


أكدت بلدية دبي أن فرق التفتيش الغذائي ستعمل على مدار الساعة خلال فترة الإجازات وعطلة عيد الأضحى المبارك وذلك تماشياً مع مبادرة “دبي مدينة لا تنام” التي أطلقت بهدف توفير الخدمات الترفيهية والسياحية والتجارية بشكل متواصل للمقيمين والزوار خلال فترة الإجازات.

وقال رئيس قسم التفتيش الغذائي بإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي، سلطان الطاهر، إن إدارة سلامة الغذاء ستوفر مفتشاً دائماً في كل المولات التجارية ليكون قريباً من الجمهور ويتلقى الشكاوى بسرعة بشأن أي مشكلة قد تطرأ نتيجة الإهمال أو عدم الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية المطبقة في البلدية، لافتاً إلى أن الفريق المختص بمتابعة التسممات الغذائية سيكون موجوداً على مدار ا ساعة لتلقي أي شكوى أو استفسارات أو الإبلاغ عن أي حادث متعلق بالتسمم الغذائي.

وأضاف أن مؤسسات غذائية معينة تشهد كثافة في استهلاك الأغذية خصوصاً في المطاعم العامة والأسواق والمولات ومن منطلق الحفاظ علي الصحة العامة للمستهلكين والتأكد من سلامة الأغذية خاصة الحلويات الشعبية والعربية والمحامص والمخابز وأسواق الخضرة والفواكه حيث يزداد الإقبال عليها خلال فترة العيد فان قسم التفتيش قد أكمل كافة الاستعدادات اللازمة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنه تم التوجيه لفرق التفتيش المختلفة التركيز في الفترة التي تسبق عيد الفطر المبارك علي المؤسسات الغذائية خاصة محلات الحلويات والشوكولاته والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات التي تمنع تلوث هذه المنتجات خاصة التلوث التبادلي مع العاملين.

وفي هذا الإطار أكد الطاهر ضرورة التزام العاملين بالمؤسسات الغذائية بأعلى معايير النظافة الشخصية وستتم متابعة المخابز التي تقوم بتحضير الكعك والكيك والفطائر والشطائر ومختلف أنواع البسكويت بالإضافة إلى المحامص التي تعرض المكسرات والحلويات العربية.

وأفاد بأنه ستتم متابعة سوق الخضار والفواكه بورسان وذلك قبل العيد بيومين نظرا للإقبال الشديد من المستهلكين على تلك الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك وللتأكد من استيفاء كافة دكك الخضار والفواكه بالسوق بالاشتراطات الصحية. وأوضح أنه سيتم خلال إجازة العيد متابعة جميع المراكز التجارية بالإمارة خاصة المراكز الكبيرة وذلك لكثرة الزوار والسياح الذين سيتوافدون بكثرة على هذه المراكز لقضاء إجازة العيد من خلال متابعة المؤسسات الغذائية بتلك المراكز ويكون ذلك حتى انتهاء أوقات المركز تجنبا لحدوث أي طارئ بالإضافة إلى متابعة بعض فعاليات العيد ببعض المراكز.

ونوه إلى أنه تم تحديد ساعات العمل الرسمية لكافة موظفي القسم وتوزيعهم على فترات مختلفة وذلك بما يتناسب مع ساعات العمل للمؤسسات الغذائية المختلفة بمراكز التسوق وخارج مراكز التسوق أيضا كما تم تحديد أسماء المناوبين خلال عيد الأضحى المبارك لتلقي بلاغات الجمهور على مدار24 ساعة يومياً الواردة من مركز الاتصال ببلدية دبي 800900.

رابط المصدر: بلدية دبي: رقابة غذائية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى

أضف تعليقاً