دويتشه فيله: تركيا صادرت تسجيل فيديو لمقابلة أجريناها مع أحد وزرائها

قالت مؤسسة دويتشه فيله الإعلامية الألمانية إن وزير الشباب والرياضة التركي عاكف كاجاتاي كيليتش أمر مساعديه بمصادرة تسجيل فيديو لمقابلة سجلتها دويتشه فيله معه. وأوضحت مجموعة دويتشه فيله الإعلامية الموجهة إلى خارج ألمانيا اليوم الثلاثاء أنه “وبعد مغادرة الوزير غرفة التسجيل فاجأنا المتحدث الصحفي باسمه بأن على دويتشه فيله ألا تبث المقابلة”.وبعد احتجاجات من فريق العمل لدى دويتشه فيله في أنقرة، قام موظفون بوزارة الشباب والرياضة التركية بمصادرة تسجيل الفيديو “في إشارة واضحة للفريق بأنه لا يجوز له أن يغادر مبنى الوزارة وفي حوزته هذه المادة المصورة” حسبما ذكرت دويتشه فيله.وأوضحت دويتشه فيله أن اللقاء الذي أجرته مع الوزير التركي كان مخصصاً لبرنامجها “منطقة صراع” والذي يقدمه ميشيل فريدمان الذي أجرى المقابلة مع الوزير التركي مساء أمس الاثنين.وطالبت دويتشه فيله السلطات التركية بالإفراج فوراً عن تسجيل الفيديو وقالت إنها تدرس أيضاً اتخاذ خطوات قانونية.ولم ترد الوزارة التركية على استفسار لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بهذا الشأن اليوم الثلاثاء.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت مؤسسة دويتشه فيله الإعلامية الألمانية إن وزير الشباب والرياضة التركي عاكف كاجاتاي كيليتش أمر مساعديه بمصادرة تسجيل فيديو لمقابلة سجلتها دويتشه فيله معه.

وأوضحت مجموعة دويتشه فيله الإعلامية الموجهة إلى خارج ألمانيا اليوم الثلاثاء أنه “وبعد مغادرة الوزير غرفة التسجيل فاجأنا المتحدث الصحفي باسمه بأن على دويتشه فيله ألا تبث المقابلة”.

وبعد احتجاجات من فريق العمل لدى دويتشه فيله في أنقرة، قام موظفون بوزارة الشباب والرياضة التركية بمصادرة تسجيل الفيديو “في إشارة واضحة للفريق بأنه لا يجوز له أن يغادر مبنى الوزارة وفي حوزته هذه المادة المصورة” حسبما ذكرت دويتشه فيله.

وأوضحت دويتشه فيله أن اللقاء الذي أجرته مع الوزير التركي كان مخصصاً لبرنامجها “منطقة صراع” والذي يقدمه ميشيل فريدمان الذي أجرى المقابلة مع الوزير التركي مساء أمس الاثنين.

وطالبت دويتشه فيله السلطات التركية بالإفراج فوراً عن تسجيل الفيديو وقالت إنها تدرس أيضاً اتخاذ خطوات قانونية.

ولم ترد الوزارة التركية على استفسار لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بهذا الشأن اليوم الثلاثاء.

رابط المصدر: دويتشه فيله: تركيا صادرت تسجيل فيديو لمقابلة أجريناها مع أحد وزرائها

أضف تعليقاً