المتحدث باسم أردوغان: نصر على رفع قريب للتأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي

أعلن المتحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده مصرة على رفع تأشيرة السفر إلى الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمواطنين الأتراك. ونقلت وكالة أنباء “أناضول” التركية الرسمية عن إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان، اليوم الثلاثاء، قوله: “لا يمكن أن يكون موعداً مثل نهاية العام أمراً صائباً”.وتابع المتحدث أنه خلال لقاءات مع زعماء دول في الاتحاد الأوروبي وكبار ساسته على هامش قمة العشرين في الصين، تم التوصل إلى نتيجة بأنه لا ينبغي التباطؤ في إلغاء التأشيرة.تجدر الإشارة إلى أن رفع التأشيرة كان مخططاً له بالأساس أن يتم في نهاية يونيو(حزيران) الماضي، غير أن تنفيذ هذا الإجراء تأخر بالدرجة الأولى بسبب رفض تركيا تغيير قوانين مكافحة الإرهاب لديها، ويعد هذا التغيير واحداً من 72 طلباً للاتحاد الأوروبي من تركيا، نفذت حكومة أنقرة غالبيتها.وكانت الأيام الماضية شهدت إشارات متكررة من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي تفيد باستعدادهما لإجراء محادثات حول هذا الخلاف.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المتحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده مصرة على رفع تأشيرة السفر إلى الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمواطنين الأتراك.

ونقلت وكالة أنباء “أناضول” التركية الرسمية عن إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان، اليوم الثلاثاء، قوله: “لا يمكن أن يكون موعداً مثل نهاية العام أمراً صائباً”.

وتابع المتحدث أنه خلال لقاءات مع زعماء دول في الاتحاد الأوروبي وكبار ساسته على هامش قمة العشرين في الصين، تم التوصل إلى نتيجة بأنه لا ينبغي التباطؤ في إلغاء التأشيرة.

تجدر الإشارة إلى أن رفع التأشيرة كان مخططاً له بالأساس أن يتم في نهاية يونيو(حزيران) الماضي، غير أن تنفيذ هذا الإجراء تأخر بالدرجة الأولى بسبب رفض تركيا تغيير قوانين مكافحة الإرهاب لديها، ويعد هذا التغيير واحداً من 72 طلباً للاتحاد الأوروبي من تركيا، نفذت حكومة أنقرة غالبيتها.

وكانت الأيام الماضية شهدت إشارات متكررة من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي تفيد باستعدادهما لإجراء محادثات حول هذا الخلاف.

رابط المصدر: المتحدث باسم أردوغان: نصر على رفع قريب للتأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي

أضف تعليقاً