مكتبة أمريكية تغرم المتأخرين في إرجاع الكتب بالسجن!

عادةً، فإن أقصى ما يُمكن أن يحصل عند تأخرك في إجراع كتاب إلى المكتبة هو حصولك على القليل من التوبيخ. لكن مكتبة أمريكية في ولاية ألاباما فرضت عقوبة هي الأغرب على الإطلاق على كل من يتأخر في إرجاع الكتب، وهي السجن لمدة 30 يومًا! مكتبة تفرض عقوبة السجن على من يتأخر في إرجاع الكتب المستعارة! وكانت مكتبة أثينا ليمستون في أثينا، ألاباما، قد اتخذت هذه العقوبات المتطرفة بعد أن بلغت قيمة الكتب المتأخرة أكثر من 200 ألف دولار (740 ألف ريال سعودي). فقد أعلنت مديرة المكتبة “بولا لاوريتا” أن العقوبة تشمل فرض غرامة تبلغ 100$ (370 ريال سعودي) أو عقوبة السجن لمدة 30 عامًا أو كليهما على كل من يتأخر في إرجاع الكتب أو الأقراص الرقمية المستعارة. وقد يراودك السؤال كيف انتهى الحال بخسارة المكتبة 200 ألف دولار مقابل كتب مفقودة! فقد أجابت بولا على هذا التساؤل بأن المكتبة تسمح باستعارة أكثر من 25 كتاب، والتي يُمكن أن تصل قيمتها إلى 25$. لحسن الحظ، فإن المكتبة أعطت المتأخرين فرصة بإرجاع الكتب خلال فترة محددة قبل اتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم. حيث سيستلم المتأخرين تذكير عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني. وإن تم تجاهل التحذير، ستصلهم رسالة أخرى تمنحهم 10 أيام فقط لإعادة الكتب والأقراص الرقمية للمكتبة. وإن تم تجاهل الرسالة الأخيرة، سيتم إصدار مذكرة استدعاء للمحكمة بحيث أن تجاهلها سيكلَّف الشخص غرامة كبيرة أو حتى السجن. وعلى الرغم من أن الشرطة الأمريكية نفذت بعض الاعتقالات بهذا الصدد في الماضي، وفقًا لتصريح قائد شرطة أثينا، فلويد جونسون، إلا أن الأمر لم يكن شائعًا. في النهاية، يبدو أن لمن سيُعتقل بهذا الصدد قصة مشوقة يرويها للسجناء الآخرين في السجن عندما يُسأل: (لم أنت في السجن يا صديقي ؟) .. المصدر اقرأ أيضًا: مكتبة يابانية تبيع الكتب بطريقة غريبة! المكتبة الأكثر عراقة في أيرلندا. بين أرففها 200 ألف كتاب


الخبر بالتفاصيل والصور


عادةً، فإن أقصى ما يُمكن أن يحصل عند تأخرك في إجراع كتاب إلى المكتبة هو حصولك على القليل من التوبيخ.

مكتبة

لكن مكتبة أمريكية في ولاية ألاباما فرضت عقوبة هي الأغرب على الإطلاق على كل من يتأخر في إرجاع الكتب، وهي السجن لمدة 30 يومًا!

مكتبة تفرض عقوبة السجن على من يتأخر في إرجاع الكتب المستعارة!

وكانت مكتبة أثينا ليمستون في أثينا، ألاباما، قد اتخذت هذه العقوبات المتطرفة بعد أن بلغت قيمة الكتب المتأخرة أكثر من 200 ألف دولار (740 ألف ريال سعودي).

مكتبة

فقد أعلنت مديرة المكتبة “بولا لاوريتا” أن العقوبة تشمل فرض غرامة تبلغ 100$ (370 ريال سعودي) أو عقوبة السجن لمدة 30 عامًا أو كليهما على كل من يتأخر في إرجاع الكتب أو الأقراص الرقمية المستعارة.

وقد يراودك السؤال كيف انتهى الحال بخسارة المكتبة 200 ألف دولار مقابل كتب مفقودة! فقد أجابت بولا على هذا التساؤل بأن المكتبة تسمح باستعارة أكثر من 25 كتاب، والتي يُمكن أن تصل قيمتها إلى 25$.

لحسن الحظ، فإن المكتبة أعطت المتأخرين فرصة بإرجاع الكتب خلال فترة محددة قبل اتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم.

حيث سيستلم المتأخرين تذكير عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني. وإن تم تجاهل التحذير، ستصلهم رسالة أخرى تمنحهم 10 أيام فقط لإعادة الكتب والأقراص الرقمية للمكتبة.

وإن تم تجاهل الرسالة الأخيرة، سيتم إصدار مذكرة استدعاء للمحكمة بحيث أن تجاهلها سيكلَّف الشخص غرامة كبيرة أو حتى السجن.

وعلى الرغم من أن الشرطة الأمريكية نفذت بعض الاعتقالات بهذا الصدد في الماضي، وفقًا لتصريح قائد شرطة أثينا، فلويد جونسون، إلا أن الأمر لم يكن شائعًا.

في النهاية، يبدو أن لمن سيُعتقل بهذا الصدد قصة مشوقة يرويها للسجناء الآخرين في السجن عندما يُسأل: (لم أنت في السجن يا صديقي ؟) ..

المصدر

اقرأ أيضًا:

مكتبة يابانية تبيع الكتب بطريقة غريبة!

المكتبة الأكثر عراقة في أيرلندا. بين أرففها 200 ألف كتاب

رابط المصدر: مكتبة أمريكية تغرم المتأخرين في إرجاع الكتب بالسجن!

أضف تعليقاً