مشروع هولندي إسرائيلي لإمداد قطاع غزة بالغاز والمياه والطاقة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، إن الحكومة الهولندية ستُساعد إسرائيل على تحسين إمدادات المياه والطاقة إلى غزة. وجاءت تصريحات نتانياهو خلال زياته إلى هولندا.وقال نتانياهو إن حكومته قررت “تحسين إمددات الطاقة والمياه إلى غزة بما فى ذلك مد خط أنابيب لنقل الغاز”.ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، أن نتانياهو قال في مؤتمر صحافي مشترك في لاهاي مع نظيره الهولندي مارك روتيه، إن هولندا وافقت على المساهمة المالية في تنفيذ هذا المشروع.ومن جهة أخرى، أكد نتانياهو مجدداً استعداده للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، دون شروط مسبقة، وفي أي مكان وزمان حسب الإذاعة.ودعا رئيس الحكومة الهولندية بالمناسبة الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، إلى الامتناع عن أي عمل من شانه “عرقلة فرص التوصل الى تسوية سلمية، متمثلةً في حل الدولتين”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، إن الحكومة الهولندية ستُساعد إسرائيل على تحسين إمدادات المياه والطاقة إلى غزة.

وجاءت تصريحات نتانياهو خلال زياته إلى هولندا.

وقال نتانياهو إن حكومته قررت “تحسين إمددات الطاقة والمياه إلى غزة بما فى ذلك مد خط أنابيب لنقل الغاز”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، أن نتانياهو قال في مؤتمر صحافي مشترك في لاهاي مع نظيره الهولندي مارك روتيه، إن هولندا وافقت على المساهمة المالية في تنفيذ هذا المشروع.

ومن جهة أخرى، أكد نتانياهو مجدداً استعداده للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، دون شروط مسبقة، وفي أي مكان وزمان حسب الإذاعة.

ودعا رئيس الحكومة الهولندية بالمناسبة الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، إلى الامتناع عن أي عمل من شانه “عرقلة فرص التوصل الى تسوية سلمية، متمثلةً في حل الدولتين”.

رابط المصدر: مشروع هولندي إسرائيلي لإمداد قطاع غزة بالغاز والمياه والطاقة

أضف تعليقاً