مصر: “الإمارات دبي الوطني” و”التجاري وفا” المغربي يتنافسان على أصول باركليز

اخبار الامارات العاجلة 0201609060650770.jpeg مصر: "الإمارات دبي الوطني" و"التجاري وفا" المغربي يتنافسان على أصول باركليز اخبار الامارات  الامارات

قال مصدران مطلعان الثلاثاء، إن أنشطة بنك باركليز البريطاني المعروضة للبيع في مصر اجتذبت عرضين من أكبر مصرفين في المغرب والإمارات. ويسعي البنك ومقره بريطانيا إلى بيع عملياته في أفريقيا في إطار خطة رئيسه التنفيذي جيس ستالي لتبسيط هيكل المصرف وزيادة الإيرادات العائدة للمساهمين، لكن محاولات بيع جميع الأصول الأفريقية جملةً واحدةً، واجهت صعوبات مثل تفاوت طبيعة النشاط في الوحدات في كل دولة.صمت وقال مصدران إن الإمارات دبي الوطني، والتجاري وفا المغربي،  تقدما بعرضين قبل نهاية المهلة المحددة لبيع الأصول في أغسطس(آب).وامتنع باركليز والإمارات دبي الوطني عن التعقيب. ولم يرد التجاري وفا على طلب التعليق.وفي مارس (آذار) قال مدير عام البنك المغربي إسماعيل الدويري، إن البنك مهتم بشراء باركليز مصر، بحثاً عن التوسع في مصر منذ عدة سنوات. ويقدم يو.بي.إس المشورة للبنك المغربي.56 فرعاً ويملك باركليز 56 فرعاً في مصر، ونحو 127 ألف عميل. وبدأ البنك نشاطه في مصر في عام 1864 وفق موقعه على الإنترنت.وقالت مصادر في وقت سابق إن القيمة السوقية لبنك باركليز مصر تبلغ نحو 400 مليون دولار.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609060650770 مصر: "الإمارات دبي الوطني" و"التجاري وفا" المغربي يتنافسان على أصول باركليز اخبار الامارات  الامارات


قال مصدران مطلعان الثلاثاء، إن أنشطة بنك باركليز البريطاني المعروضة للبيع في مصر اجتذبت عرضين من أكبر مصرفين في المغرب والإمارات.

ويسعي البنك ومقره بريطانيا إلى بيع عملياته في أفريقيا في إطار خطة رئيسه التنفيذي جيس ستالي لتبسيط هيكل المصرف وزيادة الإيرادات العائدة للمساهمين، لكن محاولات بيع جميع الأصول الأفريقية جملةً واحدةً، واجهت صعوبات مثل تفاوت طبيعة النشاط في الوحدات في كل دولة.

صمت
وقال مصدران إن الإمارات دبي الوطني، والتجاري وفا المغربي،  تقدما بعرضين قبل نهاية المهلة المحددة لبيع الأصول في أغسطس(آب).

وامتنع باركليز والإمارات دبي الوطني عن التعقيب.

ولم يرد التجاري وفا على طلب التعليق.

وفي مارس (آذار) قال مدير عام البنك المغربي إسماعيل الدويري، إن البنك مهتم بشراء باركليز مصر، بحثاً عن التوسع في مصر منذ عدة سنوات.

ويقدم يو.بي.إس المشورة للبنك المغربي.

56 فرعاً
ويملك باركليز 56 فرعاً في مصر، ونحو 127 ألف عميل.

وبدأ البنك نشاطه في مصر في عام 1864 وفق موقعه على الإنترنت.

وقالت مصادر في وقت سابق إن القيمة السوقية لبنك باركليز مصر تبلغ نحو 400 مليون دولار.

رابط المصدر: مصر: “الإمارات دبي الوطني” و”التجاري وفا” المغربي يتنافسان على أصول باركليز

أضف تعليقاً