فرنسا: المحكمة الإدارية في كورسيكا تؤيد حظر البوركيني بالجزيرة

أيدت المحكمة الإدارية في مدينة باستيا الفرنسية، قرار رئيس بلدية المدينة الواقعة في جزيرة كورسيكا جنوب فرنسا، حضر ارتداء البوركيني في شواطئ مدينته. وكان رئيس بلدية باستيا أنج بيا فيفوني، أمر بمنع البوركيني في مدينته بعد مشادة عنيفة نشبت بين مهاجرين مغاربة في منطقة فورياني، وسكان محليين في منطقة سيسكو، ما تسبب في إصابة عدد من المتشاجرين واعتقال البعض الآخر، وترحيل بعض المغاربة في أواخر أغسطس(آب).ويأتي الحكم بعد أيام من قرار المحكمة العليا، مجلس الدولة الفرنسي، بتعليق تطبيق حظر البوركيني على الشواطئ الفرنسية.وأوضح رئيس بلدية باستيا: “لم أتخذ قرار الحظر، لأسباب وقائية أو من باب التحوط، لا ولكني اتخذته لأسباب أمنية، ولضمان سلامة الأشخاص والممتلكات في مدينتي، إذ كاد الشجار أن يتسبب في مصرع بعض الأشخاص”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أيدت المحكمة الإدارية في مدينة باستيا الفرنسية، قرار رئيس بلدية المدينة الواقعة في جزيرة كورسيكا جنوب فرنسا، حضر ارتداء البوركيني في شواطئ مدينته.

وكان رئيس بلدية باستيا أنج بيا فيفوني، أمر بمنع البوركيني في مدينته بعد مشادة عنيفة نشبت بين مهاجرين مغاربة في منطقة فورياني، وسكان محليين في منطقة سيسكو، ما تسبب في إصابة عدد من المتشاجرين واعتقال البعض الآخر، وترحيل بعض المغاربة في أواخر أغسطس(آب).

ويأتي الحكم بعد أيام من قرار المحكمة العليا، مجلس الدولة الفرنسي، بتعليق تطبيق حظر البوركيني على الشواطئ الفرنسية.

وأوضح رئيس بلدية باستيا: “لم أتخذ قرار الحظر، لأسباب وقائية أو من باب التحوط، لا ولكني اتخذته لأسباب أمنية، ولضمان سلامة الأشخاص والممتلكات في مدينتي، إذ كاد الشجار أن يتسبب في مصرع بعض الأشخاص”.

رابط المصدر: فرنسا: المحكمة الإدارية في كورسيكا تؤيد حظر البوركيني بالجزيرة

أضف تعليقاً