مركزية فتح: ننتظر قرار المحكمة العليا للبت بإسقاط قوائمنا بغزة

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء، أن الحركة اتخذت قراراً باللجوء إلى المحكمة العليا في الضفة الغربية للطعن على قرار لجنة الانتخابات المركزية، القاضي بإسقاط عدد من القوائم الانتخابية

للحركة في قطاع غزة. وقال عضو اللجنة المركزية جمال محيسن، إن حركة فتح قدمت طعونها فيما يتعلق بقرار لجنة الانتخابات في المحكمة العليا برام لله، نظراً لغياب الجسم القضائي في غزة وعدم ثقة الحركة بأحكام القضاء فيه.وأوضح محيسن، في تصريحات خاصة ، أن الحركة تنتظر قرار المحكمة العليا برام لله لاتخاذ الإجراءات المناسبة المتعلقة بخوضها الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة، نافياً ما يدور حول نية الحركة والرئيس عباس تأجيل الاستحقاق الديمقراطي.وأشار محيسن إلى أن الحركة ترى قرار اللجنة المركزية للحركة مجحفاً بحقها، وخاصة أنها استندت على رفض أفراد بأعينهم القوائم ولم ترفض القائمة بأكملها، مشددة على ضرورة أن تعيد لجنة الانتخابات النظر في قراراتها المتعلقة بإسقاط قوائم للحركة في غزة.وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية أول أمس قبولها الاعتراضات على أربع قوائم انتخابية لحركة فتح في قطاع غزة هي “النصيرات وأم النصروبيت لاهيا والزهراء”، فيما ترفض حركة فتح تقديم الطعون في محاكم غزة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء، أن الحركة اتخذت قراراً باللجوء إلى المحكمة العليا في الضفة الغربية للطعن على قرار لجنة الانتخابات المركزية، القاضي بإسقاط عدد من القوائم الانتخابية للحركة في قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة المركزية جمال محيسن، إن حركة فتح قدمت طعونها فيما يتعلق بقرار لجنة الانتخابات في المحكمة العليا برام لله، نظراً لغياب الجسم القضائي في غزة وعدم ثقة الحركة بأحكام القضاء فيه.

وأوضح محيسن، في تصريحات خاصة ، أن الحركة تنتظر قرار المحكمة العليا برام لله لاتخاذ الإجراءات المناسبة المتعلقة بخوضها الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة، نافياً ما يدور حول نية الحركة والرئيس عباس تأجيل الاستحقاق الديمقراطي.

وأشار محيسن إلى أن الحركة ترى قرار اللجنة المركزية للحركة مجحفاً بحقها، وخاصة أنها استندت على رفض أفراد بأعينهم القوائم ولم ترفض القائمة بأكملها، مشددة على ضرورة أن تعيد لجنة الانتخابات النظر في قراراتها المتعلقة بإسقاط قوائم للحركة في غزة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية أول أمس قبولها الاعتراضات على أربع قوائم انتخابية لحركة فتح في قطاع غزة هي “النصيرات وأم النصروبيت لاهيا والزهراء”، فيما ترفض حركة فتح تقديم الطعون في محاكم غزة.

رابط المصدر: مركزية فتح: ننتظر قرار المحكمة العليا للبت بإسقاط قوائمنا بغزة

أضف تعليقاً