تجنب أمراض القلب عن طريق معرفة الوقت المناسب لتناول طعامك المفضل

في حين أننا نقضي الكثير من الوقت في شراء كتب الطبخ والتعرف على الأطعمة الجيدة من خلال شاشات التلفاز والمجلات ومواقع الانترنت، إلا أننا قليلاً ما نهتم في معرفة الوقت المناسب الذي يجب تناول أطعمة معنية فيه، وكيف لهذه الآلية من تناول الطعام في وقته أن تحمينا من أمراض القلب.

قامت صحيفة ذا صن البريطانية بنشر صور تُبين الوقت المناسب لتناول أطعمتك المفضلة خلال اليوم. تجنب أمراض القلب عن طريق معرفة الوقت المناسب لتناول طعامك المفضل هنا دليل كامل لكيفية الحصول على الاستفادة العظمى من وجبات الطعام على مدار ال24 ساعة. الماء – من الساعة 6:00 حتي 07:00 تشر الأبحاث أن هذا الوقت هو المثالي لشرب نصف لتر من الماء لترطيب الجسم والعقل، ويعتقد العلماء أيضاً أن هذه العادة تساعد في درء أمراض المفاصل المزمنة وبعض أنواع السرطان. الإفطار – 07:11 تناول وجبة الإفطار بعد وقت قصير من الاستيقاظ أمر مهم لعملية التمثيل الغذائي في الجسم، وأيضاً لمنعك من تناول الوجبات الخفيفة الأخرى. يقول الباحثون في مركز تكساس للعلوم الصحية A&M أن الوقت المبكر من اليوم هو أفضل وقت لتناول وجبة عالية الدهون. وتشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يهملون وجبة الإفطار لديهم خطر أعلى للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 27%. الشوكولاتة – من الساعة 9:00 حتي 10:00 إذا أردت تناول شيء حلو المذاق في الصباح، فعليك بالشوكولاتة في وقت مبكر من اليوم. القهوة – 10:00 يقول الباحثون بأنه لا ينبغي أن نشرب القهوة فور استيقاظنا من النوم، وإن أفضل وقت لشربها يكون في العاشرة صباحاً أو وقت الظهر. الجبن – 10:30 حتي 11:00 تشير الدراسات إلى أن تناول الجبن في وقت مبكر من اليوم له فوائد صحية كثير على أجسامنا، نظراً لأن الجبن غني بالكالسيوم ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، والذي هو ضروري لبناء العضلات وإصلاحها. الفاكهة – 11:30 الوقت المتأخر من صباح اليوم هو جيد لتناول الفاكهة به، لأنه في ذلك الوقت يميل الشخص إلى تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية. الغداء – 12:30 وجبة طعام الغداء من الأفضل أن تكون عالية بالبروتين والكربوهيدرات، لكي تُبقيك بكامل قوتك وتركيزك في فترة ما بعد الظهر. الموز – 13:00 حتي 14:00 إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة في فترة ما بعد الظهر، فإن الموز هو أفضل خيار. العشاء 18:14 تُظهر الأبحاث بأنه قبل الساعة السابعة مساءاً يُفضل تناول وجبة العشاء، لمنع مشاكل القلب. الكرز – 18:45 إذا كنت تريد تناول شيء حلو بعد وجبة العشاء، فإن الكرز هو أفضل خيار. إذ إن الكرز هو واحد من عدد قليل من المصادر الطبيعية التي تحتوي على الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يعمل كأداة مساعدة للنوم بشكل طبيعي. الحليب الدافئ – 21:00 حتي 22:00 تناول الحليب قبل النوم يساعد على استرخاء الجسم عند الذهاب للنوم. إذ إن الحليب يحتوي على الكالسيوم للحفاظ على العظام والأسنان بصحة جيدة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


في حين أننا نقضي الكثير من الوقت في شراء كتب الطبخ والتعرف على الأطعمة الجيدة من خلال شاشات التلفاز والمجلات ومواقع الانترنت، إلا أننا قليلاً ما نهتم في معرفة الوقت المناسب الذي يجب تناول أطعمة معنية فيه، وكيف لهذه الآلية من تناول الطعام في وقته أن تحمينا من أمراض القلب.

الوقت المناسب لتناول طعامك

قامت صحيفة ذا صن البريطانية بنشر صور تُبين الوقت المناسب لتناول أطعمتك المفضلة خلال اليوم.

تجنب أمراض القلب عن طريق معرفة الوقت المناسب لتناول طعامك المفضل

هنا دليل كامل لكيفية الحصول على الاستفادة العظمى من وجبات الطعام على مدار ال24 ساعة.

الماء – من الساعة 6:00 حتي 07:00

الوقت المناسب لتناول طعامك

تشر الأبحاث أن هذا الوقت هو المثالي لشرب نصف لتر من الماء لترطيب الجسم والعقل، ويعتقد العلماء أيضاً أن هذه العادة تساعد في درء أمراض المفاصل المزمنة وبعض أنواع السرطان.

الإفطار – 07:11

الوقت المناسب لتناول طعامك

تناول وجبة الإفطار بعد وقت قصير من الاستيقاظ أمر مهم لعملية التمثيل الغذائي في الجسم، وأيضاً لمنعك من تناول الوجبات الخفيفة الأخرى. يقول الباحثون في مركز تكساس للعلوم الصحية A&M أن الوقت المبكر من اليوم هو أفضل وقت لتناول وجبة عالية الدهون. وتشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يهملون وجبة الإفطار لديهم خطر أعلى للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 27%.

الشوكولاتة – من الساعة 9:00 حتي 10:00

وقت تناول الطعام

إذا أردت تناول شيء حلو المذاق في الصباح، فعليك بالشوكولاتة في وقت مبكر من اليوم.

القهوة – 10:00

وقت تناول الطعام

يقول الباحثون بأنه لا ينبغي أن نشرب القهوة فور استيقاظنا من النوم، وإن أفضل وقت لشربها يكون في العاشرة صباحاً أو وقت الظهر.

الجبن – 10:30 حتي 11:00

وقت تناول الطعام

تشير الدراسات إلى أن تناول الجبن في وقت مبكر من اليوم له فوائد صحية كثير على أجسامنا، نظراً لأن الجبن غني بالكالسيوم ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، والذي هو ضروري لبناء العضلات وإصلاحها.

الفاكهة – 11:30

وقت تناول الطعام

الوقت المتأخر من صباح اليوم هو جيد لتناول الفاكهة به، لأنه في ذلك الوقت يميل الشخص إلى تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية.

الغداء – 12:30

وقت تناول الطعام

وجبة طعام الغداء من الأفضل أن تكون عالية بالبروتين والكربوهيدرات، لكي تُبقيك بكامل قوتك وتركيزك في فترة ما بعد الظهر.

الموز – 13:00 حتي 14:00

وقت تناول الطعام
إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة في فترة ما بعد الظهر، فإن الموز هو أفضل خيار.

العشاء 18:14

وقت تناول الطعام

تُظهر الأبحاث بأنه قبل الساعة السابعة مساءاً يُفضل تناول وجبة العشاء، لمنع مشاكل القلب.

الكرز – 18:45

وقت تناول الطعام

إذا كنت تريد تناول شيء حلو بعد وجبة العشاء، فإن الكرز هو أفضل خيار. إذ إن الكرز هو واحد من عدد قليل من المصادر الطبيعية التي تحتوي على الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يعمل كأداة مساعدة للنوم بشكل طبيعي.

الحليب الدافئ – 21:00 حتي 22:00

وقت تناول الطعام

تناول الحليب قبل النوم يساعد على استرخاء الجسم عند الذهاب للنوم. إذ إن الحليب يحتوي على الكالسيوم للحفاظ على العظام والأسنان بصحة جيدة.

المصدر

رابط المصدر: تجنب أمراض القلب عن طريق معرفة الوقت المناسب لتناول طعامك المفضل

أضف تعليقاً