إنشاء متحف التربة في الإمارات الأول من نوعه بالشرق الأوسط

وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للزراعة الملحية “إكبا” لتمويل إستكمال إنشاء وتحسين متحف التربة في الإمارات، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقع مذكرة التفاهم  في دبي مدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية “إكبا” الدكتورة أسمهان الوافي، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي.ويساهم متحف التربة الذي من المزمع افتتاحه رسمياً في شهر ديسمبر(كانون الأول) القادم بتوفير المعلومات المتنوعة عن التربة لمختلف شرائح المجتمع، ويعمل على تعزيز الوعي بأهمية التربة في مجالات التخطيط العمراني وتحقيق الأمن الغذائي، لاسيما وأن دولة الإمارات تتمتع بثروة من المعرفة المتعلقة بالتربة والتي جاءت حصيلة العديد من المسوحات والأبحاث المنفذة في الدولة. مركز وطني وقال محمد سيف السويدي إن “متحف التربة سيكون مركزاً وطنياً يوفر المعلومات القيمة عن التربة لمختلف الجهات العلمية والبحثية”، مشيراً إلى أن “الصندوق يسعى بالتزامن مع نشاطه التنموي المتمثل في مساعدة الدول النامية على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام إلى الإلتزام بمسؤوليته اتجاه قضايا المجتمع المحلي والتفاعل معها وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية الدولية لمساعدتها على تحقيق أهدافها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للزراعة الملحية “إكبا” لتمويل إستكمال إنشاء وتحسين متحف التربة في الإمارات، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقع مذكرة التفاهم  في دبي مدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية “إكبا” الدكتورة أسمهان الوافي، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي.

ويساهم متحف التربة الذي من المزمع افتتاحه رسمياً في شهر ديسمبر(كانون الأول) القادم بتوفير المعلومات المتنوعة عن التربة لمختلف شرائح المجتمع، ويعمل على تعزيز الوعي بأهمية التربة في مجالات التخطيط العمراني وتحقيق الأمن الغذائي، لاسيما وأن دولة الإمارات تتمتع بثروة من المعرفة المتعلقة بالتربة والتي جاءت حصيلة العديد من المسوحات والأبحاث المنفذة في الدولة.

مركز وطني

وقال محمد سيف السويدي إن “متحف التربة سيكون مركزاً وطنياً يوفر المعلومات القيمة عن التربة لمختلف الجهات العلمية والبحثية”، مشيراً إلى أن “الصندوق يسعى بالتزامن مع نشاطه التنموي المتمثل في مساعدة الدول النامية على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام إلى الإلتزام بمسؤوليته اتجاه قضايا المجتمع المحلي والتفاعل معها وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية الدولية لمساعدتها على تحقيق أهدافها”.

رابط المصدر: إنشاء متحف التربة في الإمارات الأول من نوعه بالشرق الأوسط

أضف تعليقاً