ساسة إسرائيليون يدعون إلى استفتاء حول مستقبل الضفة الغربية

اخبار الامارات العاجلة 0201609060142837.jpeg ساسة إسرائيليون يدعون إلى استفتاء حول مستقبل الضفة الغربية أخبار عربية و عالمية

قالت صحيفة “هآرتس” الثلاثاء، إن مجموعة من الوزراء والساسة الإسرائيليين السابقين أطلقوا حملةً سياسيةً تدعو لإجراء استفتاء شعبي حول مستقبل المناطق الفلسطينية المحتلة، بعد مرور 50 سنة على حرب 1967. ورغم أنها ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها مثل هذه  المبادرات، إلا أن أهمية  المبادرة الجديدة تكمن في تأييد منظمات من المجتمع المدني الإسرائيلي، ورجال فكر وثقافة وأكاديميين لها.   ومن بين الموقعين على المبادرة، رئيس الشاباك والوزير السابق عامي ايالون، ورئيس حزب العمل سابقاً عمرام متسناع، والوزراء السابقون يولي تمير وعوزي برعام واوفير بينس وميخائيل ملكيؤور.    وسيعمل المبادرون في السنة المقبلة على محاولة سن قانون لإجراء استفتاء شعبي حول مستقبل المناطق الفلسطينية، بالتوازي مع حملة شعبية، ونشاطات ميدانية لإجراء الاستفتاء.يُذكر أن  إسرائيليين كُثر أعربوا أكثر من مرة عن رفضهم للسياسات التي تنتهجها حكومة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو، مؤكدين أنها تنعكس سلباً على إسرائيل نفسها في النهاية، خاصة بالنظر إلى الكلفة الباهظة للاحتلال، والمستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609060142837 ساسة إسرائيليون يدعون إلى استفتاء حول مستقبل الضفة الغربية أخبار عربية و عالمية


قالت صحيفة “هآرتس” الثلاثاء، إن مجموعة من الوزراء والساسة الإسرائيليين السابقين أطلقوا حملةً سياسيةً تدعو لإجراء استفتاء شعبي حول مستقبل المناطق الفلسطينية المحتلة، بعد مرور 50 سنة على حرب 1967.

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها مثل هذه  المبادرات، إلا أن أهمية  المبادرة الجديدة تكمن في تأييد منظمات من المجتمع المدني الإسرائيلي، ورجال فكر وثقافة وأكاديميين لها.
 
ومن بين الموقعين على المبادرة، رئيس الشاباك والوزير السابق عامي ايالون، ورئيس حزب العمل سابقاً عمرام متسناع، والوزراء السابقون يولي تمير وعوزي برعام واوفير بينس وميخائيل ملكيؤور.
  
وسيعمل المبادرون في السنة المقبلة على محاولة سن قانون لإجراء استفتاء شعبي حول مستقبل المناطق الفلسطينية، بالتوازي مع حملة شعبية، ونشاطات ميدانية لإجراء الاستفتاء.

يُذكر أن  إسرائيليين كُثر أعربوا أكثر من مرة عن رفضهم للسياسات التي تنتهجها حكومة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو، مؤكدين أنها تنعكس سلباً على إسرائيل نفسها في النهاية، خاصة بالنظر إلى الكلفة الباهظة للاحتلال، والمستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة.

رابط المصدر: ساسة إسرائيليون يدعون إلى استفتاء حول مستقبل الضفة الغربية

أضف تعليقاً