إندونسيا ترفض طلب الكويت تزويدها بالعمالة المنزلية

رفضت إندونسيا طلب الكويت تزويدها بالعمالة المنزلية، مؤكدة أنها لم توافق على استثنائها من قرار منع تصدير عمالتها للشرق الأوسط، وفقاً لما نقلته صحيفة الراي الكويتية اليوم الثلاثاء.

وبيّنت الحكومة الإندونسية، على لسان وزير القوى العاملة حنيف دهكيري إن “إندونسيا ليس لديها نية في إلغاء ما أقدمت عليه من وقف إرسال العمالة المنزلية لمنطقة الشرق الأوسط ومن بينها الكويت”، وذلك رداً على طلب السفير الكويتي في جاكرتا عبدالوهاب عبدالله الصقر بهذا الشأن.وأكد الوزير الإندونيسي خلال الاجتماع “حزم بلاده في تطبيق القرار حتى تظهر دول الشرق الأوسط تحسناً، ليس فقط في معاملة العمالة الإندونسية بل في معاملة العمالة المنزلية بشكل عام من الجنسيات كافة”.ويأتي طلب الاستئناء تزامناً مع وضع اللمسات النهائية لعمل الشركة الكويتية لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية، والتي أقر مجلس الأمة الكويتي قانونها في دور الانعقاد الماضي، وفقاً لما نقلته الصحيفة نفسها.وكشف التقرير عن لقاء مرتقب سيعقد بين وزيري خارجيتي البلدين في نوفمبر (تشرين الثاني) لمناقشة المواضيع المشتركة ومن بينها العمالة المنزلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفضت إندونسيا طلب الكويت تزويدها بالعمالة المنزلية، مؤكدة أنها لم توافق على استثنائها من قرار منع تصدير عمالتها للشرق الأوسط، وفقاً لما نقلته صحيفة الراي الكويتية اليوم الثلاثاء.

وبيّنت الحكومة الإندونسية، على لسان وزير القوى العاملة حنيف دهكيري إن “إندونسيا ليس لديها نية في إلغاء ما أقدمت عليه من وقف إرسال العمالة المنزلية لمنطقة الشرق الأوسط ومن بينها الكويت”، وذلك رداً على طلب السفير الكويتي في جاكرتا عبدالوهاب عبدالله الصقر بهذا الشأن.

وأكد الوزير الإندونيسي خلال الاجتماع “حزم بلاده في تطبيق القرار حتى تظهر دول الشرق الأوسط تحسناً، ليس فقط في معاملة العمالة الإندونسية بل في معاملة العمالة المنزلية بشكل عام من الجنسيات كافة”.

ويأتي طلب الاستئناء تزامناً مع وضع اللمسات النهائية لعمل الشركة الكويتية لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية، والتي أقر مجلس الأمة الكويتي قانونها في دور الانعقاد الماضي، وفقاً لما نقلته الصحيفة نفسها.

وكشف التقرير عن لقاء مرتقب سيعقد بين وزيري خارجيتي البلدين في نوفمبر (تشرين الثاني) لمناقشة المواضيع المشتركة ومن بينها العمالة المنزلية.

رابط المصدر: إندونسيا ترفض طلب الكويت تزويدها بالعمالة المنزلية

أضف تعليقاً