دراسة: 48% من المسافرين في الإمارات يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية

كشف استبيان اتجاهات تكنولوجيا المعلومات للمسافرين في العام 2016، الصادر عن شركة “سيتا”، أن “48% من المسافرين في الإمارات يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية عوضاً عن التفاعل مع البشر، مما يمنحهم

المزيد من التحكم وإدارة أفضل لكل خطوة من خطوات رحلتهم”. وأظهر الاستبيان، الصادر عن الشركة المتخصصة في تزويد خدمات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، أن المسافرين يفضلون تفضيلاً متزايداً للغاية استخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية في الحجزبنسبة 93%، وتسجيل الدخول بنسبة 44% والحصول على بطاقة صعود الطائرة بمعدل 61%. وتوقع الاستبيان الذي حصل 24 على نسخة منه، أن “يقفز استخدام الخدمة الذاتية في أرجاء الإمارات بنسبة 36% على مدار العام القادم، حيث ستختار نسبة عظمى من المسافرين القيام بالعمليات الخاصة بهم باستخدام كشك أو موقع إلكتروني أو تطبيق على هاتف محمول”. نمو مستقبلي ومن المتوقع أن “ينمو الطلب على خيارات الخدمة الذاتية عبر الأجهزة المحمولة في الدولة بخاصة نمواً حاداً في العام القادم، حيث من المتوقع أن يستخدم 34% من المسافرين الحجز عبر الأجهزة المحمولة مقارنة بنسبة 15% عام 2016 بينما سيقفز تسجيل الدخول عبر الأجهزة المحمولة من 5% في 2016 إلى 19% من المسافرين المستخدمة لهذه التكنولوجيا في 2017، وفضلاً عن ذلك، يطالب المسافرون بخدمات جديدة عبر الأجهزة المحمولة، لاسيما في مجال الأمتعة. وقال 71% من المسافرين في دولة الإمارات إنهم يرغبون قطعًا في تلقي إعلامات بشأن تحديث المعلومات بشأن الأمتعة كما قال 55% إنهم يرغبون في الحصول على معلومات عن استلام الأمتعة”.تناول الطعام والتسوق وخلال فترة الانتظار، رأى 93% من المسافرين في الإمارات أن تناول الطعام والشراب هو النشاط الأكثر قيمة، وعلى غرار ذلك، رأى 90% من المسافرين أن التسوق هو النشاط الأكثر قيمة، وعلاوة على ذلك، كان المسافرون في الدولة في قمة سعادتهم أيضاً أثناء فترة انتظارهم في المطار، فقد كان لدى 96% من المسافرين مشاعر إيجابية.ويعتمد المسافرون في الإمارات اعتماداً كبيراً على التكنولوجيا أثناء فترة انتظارهم من خلال الاستفادة بالمزيد من الخدمات المتوفرة في المطار، فقد استخدم 72% من المسافرين الهاتف المحمول أو قاموا بالاتصال عبر الإنترنت للتسوق بالمطار.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف استبيان اتجاهات تكنولوجيا المعلومات للمسافرين في العام 2016، الصادر عن شركة “سيتا”، أن “48% من المسافرين في الإمارات يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية عوضاً عن التفاعل مع البشر، مما يمنحهم المزيد من التحكم وإدارة أفضل لكل خطوة من خطوات رحلتهم”.

وأظهر الاستبيان، الصادر عن الشركة المتخصصة في تزويد خدمات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، أن المسافرين يفضلون تفضيلاً متزايداً للغاية استخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية في الحجزبنسبة 93%، وتسجيل الدخول بنسبة 44% والحصول على بطاقة صعود الطائرة بمعدل 61%.

وتوقع الاستبيان الذي حصل 24 على نسخة منه، أن “يقفز استخدام الخدمة الذاتية في أرجاء الإمارات بنسبة 36% على مدار العام القادم، حيث ستختار نسبة عظمى من المسافرين القيام بالعمليات الخاصة بهم باستخدام كشك أو موقع إلكتروني أو تطبيق على هاتف محمول”.

نمو مستقبلي
ومن المتوقع أن “ينمو الطلب على خيارات الخدمة الذاتية عبر الأجهزة المحمولة في الدولة بخاصة نمواً حاداً في العام القادم، حيث من المتوقع أن يستخدم 34% من المسافرين الحجز عبر الأجهزة المحمولة مقارنة بنسبة 15% عام 2016 بينما سيقفز تسجيل الدخول عبر الأجهزة المحمولة من 5% في 2016 إلى 19% من المسافرين المستخدمة لهذه التكنولوجيا في 2017، وفضلاً عن ذلك، يطالب المسافرون بخدمات جديدة عبر الأجهزة المحمولة، لاسيما في مجال الأمتعة. وقال 71% من المسافرين في دولة الإمارات إنهم يرغبون قطعًا في تلقي إعلامات بشأن تحديث المعلومات بشأن الأمتعة كما قال 55% إنهم يرغبون في الحصول على معلومات عن استلام الأمتعة”.

تناول الطعام والتسوق
وخلال فترة الانتظار، رأى 93% من المسافرين في الإمارات أن تناول الطعام والشراب هو النشاط الأكثر قيمة، وعلى غرار ذلك، رأى 90% من المسافرين أن التسوق هو النشاط الأكثر قيمة، وعلاوة على ذلك، كان المسافرون في الدولة في قمة سعادتهم أيضاً أثناء فترة انتظارهم في المطار، فقد كان لدى 96% من المسافرين مشاعر إيجابية.

ويعتمد المسافرون في الإمارات اعتماداً كبيراً على التكنولوجيا أثناء فترة انتظارهم من خلال الاستفادة بالمزيد من الخدمات المتوفرة في المطار، فقد استخدم 72% من المسافرين الهاتف المحمول أو قاموا بالاتصال عبر الإنترنت للتسوق بالمطار.

رابط المصدر: دراسة: 48% من المسافرين في الإمارات يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية

أضف تعليقاً