قبل العيد .. تخلصي من اثار الجروح بطريقة طبيعية

مع ممارسة اعمالنا اليومية قد نتعرض لكثير من الاصابات الطفيفة و الحوادث البسيطة كالحروق او الجروح ، و التي ستتسبب بترك اثارها غير المرغوبة على بشرتنا ، ليلجأ الكثيرون حينها للادوية الكيميائية للتخلص من اثارها ، الا ان هناك الكثير من المواد الطبيعية يمكن استخدامها بامان لتجنب تاثير المواد الكيميائية

علي اجسامنا .  اطعمة تحتوي على مضادات حيوية طبيعية افضل الخلطات الطبيعية للتخلص من اثار الجروح ●يمكننا استخدام عصير الليمون عوضا عن العطور او معقم الجروح في تطهيرها ، فالليمون هو الافضل بالطبع كونه طبيعي و خالي من اي مواد كيميائية قد تضر صحتنا ، فقط ضعوا ملعقة صغيرة من عصير الليمون على قطعة من القطن و مرروها على منطقة الجرح ، ثم اتركوه لمدة 10 دقائق و اغسلوه بالماء الفاتر. ●زيت الزيتون رائع لازالة اثار الجروح ، فقط قوموا بتدليك المنطقة المصابة بمقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و لمدة 5 دقائق لتتلاشى اثار الجرح بطريقة طبيعية . اللافندر منجم من الفوائد التجميلية و الصحية ●العسل الغذاء السحري لعلاج الكثير من الامراض ، حتى اثار الجروح ، فحينما نمزج ملعقتين من العسل مع ملعقتين من صودا الخبز سيكون لدينا عجينة رائعة لازالة اثار الجروح ،  فقط قوموا بتدليك المنطقة المصابة لمدة 3 دقائق بالعجينة ، ثم ضعوا عليها منشفة ساخنة ، و اتركوها حتى تبرد ، و من ثم تزال العجينة بذات المنشفة .  احذروا من شراء العسل من الباعة المتجولين في الطرق ●نبتة الصبار فعالة لعلاج اثار الجروح فقط قوموا بكسر اوراق هذه النبتة الرائعة للحصول على الجل الذي بداخلها و ادهنوا فيها اثار الجرح يوميا حتى تزول الاثار تماما .  ●نضع قليلا من ماء البصل على اثار الجروح لازالتها ، ذلك كون ماء البصل لديه خصائص مضادة للالتهابات فتسمح للجسم بانتاج الكولاجين لازالة اثار الجرح. ●قشر الخيار مع اوراق النعناع و بياض البيض مزيج رائع للتخلص من اثار الجروح ، فقط ضعوهم في وعاء بعد خفق بياض البيضة ، و ضعوها على اثار الجرح لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد عدة مرات في الاسبوع .


الخبر بالتفاصيل والصور


مع ممارسة اعمالنا اليومية قد نتعرض لكثير من الاصابات الطفيفة و الحوادث البسيطة كالحروق او الجروح ، و التي ستتسبب بترك اثارها غير المرغوبة على بشرتنا ، ليلجأ الكثيرون حينها للادوية الكيميائية للتخلص من اثارها ، الا ان هناك الكثير من المواد الطبيعية يمكن استخدامها بامان لتجنب تاثير المواد الكيميائية علي اجسامنا . 

اطعمة تحتوي على مضادات حيوية طبيعية

افضل الخلطات الطبيعية للتخلص من اثار الجروح

●يمكننا استخدام عصير الليمون عوضا عن العطور او معقم الجروح في تطهيرها ، فالليمون هو الافضل بالطبع كونه طبيعي و خالي من اي مواد كيميائية قد تضر صحتنا ، فقط ضعوا ملعقة صغيرة من عصير الليمون على قطعة من القطن و مرروها على منطقة الجرح ، ثم اتركوه لمدة 10 دقائق و اغسلوه بالماء الفاتر.

●زيت الزيتون رائع لازالة اثار الجروح ، فقط قوموا بتدليك المنطقة المصابة بمقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و لمدة 5 دقائق لتتلاشى اثار الجرح بطريقة طبيعية .

اللافندر منجم من الفوائد التجميلية و الصحية

●العسل الغذاء السحري لعلاج الكثير من الامراض ، حتى اثار الجروح ، فحينما نمزج ملعقتين من العسل مع ملعقتين من صودا الخبز سيكون لدينا عجينة رائعة لازالة اثار الجروح ،  فقط قوموا بتدليك المنطقة المصابة لمدة 3 دقائق بالعجينة ، ثم ضعوا عليها منشفة ساخنة ، و اتركوها حتى تبرد ، و من ثم تزال العجينة بذات المنشفة . 

احذروا من شراء العسل من الباعة المتجولين في الطرق

●نبتة الصبار فعالة لعلاج اثار الجروح فقط قوموا بكسر اوراق هذه النبتة الرائعة للحصول على الجل الذي بداخلها و ادهنوا فيها اثار الجرح يوميا حتى تزول الاثار تماما . 

●نضع قليلا من ماء البصل على اثار الجروح لازالتها ، ذلك كون ماء البصل لديه خصائص مضادة للالتهابات فتسمح للجسم بانتاج الكولاجين لازالة اثار الجرح.

●قشر الخيار مع اوراق النعناع و بياض البيض مزيج رائع للتخلص من اثار الجروح ، فقط ضعوهم في وعاء بعد خفق بياض البيضة ، و ضعوها على اثار الجرح لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد عدة مرات في الاسبوع .

رابط المصدر: قبل العيد .. تخلصي من اثار الجروح بطريقة طبيعية

أضف تعليقاً