الكويت: السجن 7 أعوام لمن يعذّب أي شخص بناء على التمييز

أصدر مجلس الوزار الكويتي تعديلات جديدة على مواد من القانون ومنها رفع عقوبة تعذيب أي شخص بناء على التمييز أياً كان نوعه أو سببه إلى السجن 7 أعوام مع غرامة

مالية تصل إلى 10 آلاف دينار. ويأتي هذا التعديل ضمن سلسلة من القرارات الجديدة التي اتخذها مجلس الوزراء من أجل دعم حقوق المواطنين والمقيمين في الحياة الكريمة وصوناً للحريات الشخصية والعدالة وتوفير أقصى درجات الحماية والأمن لهم، وفقاً لما نقلته صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء.كما تنص التعديلات الجديدة على مشروع قانون الجزاء على الحبس 5 أعوام وغرامة 5 آلاف لمن يعذب أي شخص لحمله على الاعتراف بجريمة أو على الإدلاء بأقوال أو معلومات بشأنها، ولفتت الصحيفة الكويتية إلى أن العقوية تنسحب أيضاً على المسؤول.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدر مجلس الوزار الكويتي تعديلات جديدة على مواد من القانون ومنها رفع عقوبة تعذيب أي شخص بناء على التمييز أياً كان نوعه أو سببه إلى السجن 7 أعوام مع غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف دينار.

ويأتي هذا التعديل ضمن سلسلة من القرارات الجديدة التي اتخذها مجلس الوزراء من أجل دعم حقوق المواطنين والمقيمين في الحياة الكريمة وصوناً للحريات الشخصية والعدالة وتوفير أقصى درجات الحماية والأمن لهم، وفقاً لما نقلته صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء.

كما تنص التعديلات الجديدة على مشروع قانون الجزاء على الحبس 5 أعوام وغرامة 5 آلاف لمن يعذب أي شخص لحمله على الاعتراف بجريمة أو على الإدلاء بأقوال أو معلومات بشأنها، ولفتت الصحيفة الكويتية إلى أن العقوية تنسحب أيضاً على المسؤول.

رابط المصدر: الكويت: السجن 7 أعوام لمن يعذّب أي شخص بناء على التمييز

أضف تعليقاً