استحداث غرفة عمليات المتابعة والتنسيق لخدمة حجاج الإمارات

استحدثت البعثة الرسمية لحجاج دولة الإمارات هذا العام غرفة عمليات للمتابعه والتنسيق، بالتعاون مع السلطات الصحية في الدولة وبالمملكة العربية السعودية والمنظمات الدولية. وبحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تركز مهام عمل غرفة عمليات المتابعة والتنسيق على التدخل السريع وطرق المعالجة الفعاله، والتعامل مع الحدث بما يحقق السلامة والأمان، وقد تم تخصيص خمسة خطوط ساخنة للتواصل مع البعثة الطبية بشأن الأمور الصحية العاجلة أو الطارئة، كما حرصت البعثة الطبية على بث رسائل توعية بهذا الخصوص، ووضع لافتات ولوحات إرشادية في مخيمات “منى” و”عرفات”، فضلاً عن قيام البعثة بتنظيم محاضرات توعوية لجميع الحجاج والطواقم الفنية، إضافة إلى تخصيص غرفة للعزل الصحي للتعامل مع الحالات العارضة. الرعاية الصحية وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات، الدكتور محمد مطر الكعبي: “يؤدي حجاج الإمارات فريضة الحج محاطين بكافة صور الرعاية الصحية التى تتكامل فى الهدف والمضمون مع بقية جهود البعثة الرسمية الرامية إلى تيسير أداء الفريضة على حجاج الدولة”، معتبراً أن الاهتمام الطبي بصحة الحجاج وسلامتهم ركيزة أساسية من ركائز عمل البعثة. وأكد نائب رئيس مكتب شؤون الحجاج للخدمات الطبية، الدكتور عبدالكريم الزرعوني، أن “دور وزارة الصحة في هذا الإطار جزء لا يتجزأ من الاهتمام الشامل بالحجاج، ضمن منظومة الإمكانات العالية المتوفرة لرعايتهم بتوجيهات من القيادة الرشيدة”. وقال الزرعوني: “الوزارة تنفذ استراتيجية رعاية صحية وطبية متكاملة لحجاج الدولة تبدأ من الإمارات وتمتد إلى الأراضي المقدسة”، موضحاً أن آلية العمل تدشن بتوعية الحجاج بالجوانب الصحية عبر وسائل الإعلام ومن خلال الفعاليات التي تنظم على المنافذ.


الخبر بالتفاصيل والصور



استحدثت البعثة الرسمية لحجاج دولة الإمارات هذا العام غرفة عمليات للمتابعه والتنسيق، بالتعاون مع السلطات الصحية في الدولة وبالمملكة العربية السعودية والمنظمات الدولية.

وبحسب بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تركز مهام عمل غرفة عمليات المتابعة والتنسيق على التدخل السريع وطرق المعالجة الفعاله، والتعامل مع الحدث بما يحقق السلامة والأمان، وقد تم تخصيص خمسة خطوط ساخنة للتواصل مع البعثة الطبية بشأن الأمور الصحية العاجلة أو الطارئة، كما حرصت البعثة الطبية على بث رسائل توعية بهذا الخصوص، ووضع لافتات ولوحات إرشادية في مخيمات “منى” و”عرفات”، فضلاً عن قيام البعثة بتنظيم محاضرات توعوية لجميع الحجاج والطواقم الفنية، إضافة إلى تخصيص غرفة للعزل الصحي للتعامل مع الحالات العارضة.

الرعاية الصحية
وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات، الدكتور محمد مطر الكعبي: “يؤدي حجاج الإمارات فريضة الحج محاطين بكافة صور الرعاية الصحية التى تتكامل فى الهدف والمضمون مع بقية جهود البعثة الرسمية الرامية إلى تيسير أداء الفريضة على حجاج الدولة”، معتبراً أن الاهتمام الطبي بصحة الحجاج وسلامتهم ركيزة أساسية من ركائز عمل البعثة.

وأكد نائب رئيس مكتب شؤون الحجاج للخدمات الطبية، الدكتور عبدالكريم الزرعوني، أن “دور وزارة الصحة في هذا الإطار جزء لا يتجزأ من الاهتمام الشامل بالحجاج، ضمن منظومة الإمكانات العالية المتوفرة لرعايتهم بتوجيهات من القيادة الرشيدة”.

وقال الزرعوني: “الوزارة تنفذ استراتيجية رعاية صحية وطبية متكاملة لحجاج الدولة تبدأ من الإمارات وتمتد إلى الأراضي المقدسة”، موضحاً أن آلية العمل تدشن بتوعية الحجاج بالجوانب الصحية عبر وسائل الإعلام ومن خلال الفعاليات التي تنظم على المنافذ.

رابط المصدر: استحداث غرفة عمليات المتابعة والتنسيق لخدمة حجاج الإمارات

أضف تعليقاً