تقرير: مقتل 15 ألف داعشي مقابل 3 جنود أمريكيين

ذكر تقرير أن “قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قتلت حوالي 15 ألف من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، مقابل 3 جنود أمريكيين فقط، أي جندي أمريكي عن كل ألف قتيل من عناصر التنظيم”. وفي تصريحات سابقة هذا العام، قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما إن “تنظيم داعش خسر 40% من مناطق سيطرته في العراق، إضافة إلى فقدانه 10% من أراضيه في سوريا، كما عانى من انتكاسات مالية عديدة”.وبحسب تقارير إعلامية حديثة، فإن عدد مقاتلي التنظيم الذين قتلوا جراء ضربات الولايات المتحدة ارتفع من 6 آلاف في يناير(كانون الثاني) العام 2015، إلى 45 ألف في يوليو (تموز) من العام الحالي 2016، كما أوردت صحيفة إندبندنت البريطانية. وفقد تنظيم داعش مؤخراً السيطرة على آخر مناطقه قرب الحدود التركية، بعد أن استعاد الجيش السوري الحر السيطرة على المنطقة، بدعم من القوات التركية التي بدأت عملية “درع الفرات” بهدف طرد التنظيم من مدينة جرابلس في 24 أغسطس(آب) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر تقرير أن “قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قتلت حوالي 15 ألف من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، مقابل 3 جنود أمريكيين فقط، أي جندي أمريكي عن كل ألف قتيل من عناصر التنظيم”.

وفي تصريحات سابقة هذا العام، قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما إن “تنظيم داعش خسر 40% من مناطق سيطرته في العراق، إضافة إلى فقدانه 10% من أراضيه في سوريا، كما عانى من انتكاسات مالية عديدة”.

وبحسب تقارير إعلامية حديثة، فإن عدد مقاتلي التنظيم الذين قتلوا جراء ضربات الولايات المتحدة ارتفع من 6 آلاف في يناير(كانون الثاني) العام 2015، إلى 45 ألف في يوليو (تموز) من العام الحالي 2016، كما أوردت صحيفة إندبندنت البريطانية.

وفقد تنظيم داعش مؤخراً السيطرة على آخر مناطقه قرب الحدود التركية، بعد أن استعاد الجيش السوري الحر السيطرة على المنطقة، بدعم من القوات التركية التي بدأت عملية “درع الفرات” بهدف طرد التنظيم من مدينة جرابلس في 24 أغسطس(آب) الماضي.

رابط المصدر: تقرير: مقتل 15 ألف داعشي مقابل 3 جنود أمريكيين

أضف تعليقاً