النفط يُعزز مكاسبه بفضل الاتفاق السعودي الروسي

واصلت أسعار النفط مكاسبها الثلاثاء بعد اتفاق روسيا والسعودية، أكبر منتجين للخام في العالم، على التعاون لإحلال الاستقرار في سوق النفط، رغم أن غياب الإجراءات الفورية لكبح الإنتاج، حد من

المكاسب نسبياً. وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم نوفمبر( تشرين الثاني) 22 سنتاً إلى 47.85 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه 80 سنتاً عند إغلاق الإثنين.وبلغ خام القياس العالمي أعلى مستوى له في نحو أسبوع عند 49.40 دولاراً للبرميل، بعد الاتفاق الروسي السعودي، لكنه تخلى عن جزء من المكاسب بعد قول وزير الطاقة السعودى خالد الفالح إنه لا حاجة الآن لتثبيت الإنتاج، لكنه وصف هذه الخطوة بأنها أحد الاحتمالات المفضلة.وأغلقت الأسواق الأمريكية أبوابها الإثنين، بمناسبة عيد العمال.وزاد سعر الخام الأمريكي 94 سنتاً إلى 45.38 دولاراً للبرميل. وبلغ سعر الخام 46.53 دولاراً الإثنين، أعلى مستوى له منذ 30 أغسطس (آب).وتجري الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجون من خارجها محادثات غير رسمية في وقت لاحق من الشهر الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور



واصلت أسعار النفط مكاسبها الثلاثاء بعد اتفاق روسيا والسعودية، أكبر منتجين للخام في العالم، على التعاون لإحلال الاستقرار في سوق النفط، رغم أن غياب الإجراءات الفورية لكبح الإنتاج، حد من المكاسب نسبياً.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم نوفمبر( تشرين الثاني) 22 سنتاً إلى 47.85 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه 80 سنتاً عند إغلاق الإثنين.

وبلغ خام القياس العالمي أعلى مستوى له في نحو أسبوع عند 49.40 دولاراً للبرميل، بعد الاتفاق الروسي السعودي، لكنه تخلى عن جزء من المكاسب بعد قول وزير الطاقة السعودى خالد الفالح إنه لا حاجة الآن لتثبيت الإنتاج، لكنه وصف هذه الخطوة بأنها أحد الاحتمالات المفضلة.

وأغلقت الأسواق الأمريكية أبوابها الإثنين، بمناسبة عيد العمال.

وزاد سعر الخام الأمريكي 94 سنتاً إلى 45.38 دولاراً للبرميل.

 وبلغ سعر الخام 46.53 دولاراً الإثنين، أعلى مستوى له منذ 30 أغسطس (آب).

وتجري الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجون من خارجها محادثات غير رسمية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

رابط المصدر: النفط يُعزز مكاسبه بفضل الاتفاق السعودي الروسي

أضف تعليقاً