بوتين من سمرقند: يمكن لأوزبكستان الاعتماد على روسيا تماماً

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوزبكستان، شعباً وقيادة، يمكن أن تعتمد تماماً على روسيا كصديق أمين لها. ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم إلى

مدينة سمرقند الأوزبكية لتأبين رئيس أوزبكستان الراحل، إسلام كريموف، الذي لم يحضر بوتين مراسم تشييعه، بسبب أجندته الدولية المكتظة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية. ووصل بوتين إلى سمرقند، مسقط رأس الرئيس الراحل، قادماً من الصين، حيث شارك في فعاليات قمة مجموعة الدول العشرين (جي20).ويجري الرئيس الروسي زيارة “خاصة” للتعبير عن مشاعره إزاء رحيل كريموف، حسبما أوضح أمس يوري أوشاكوف، مستشار بوتين. وكان رئيس الكرملين، قال أمس أمام مجموعة من الصحافيين في مدينة هونغتشو الواقعة شرقي الصين، حيث أقيمت القمة إن “غياب كريموف يمثل خسارة كبيرة بالنسبة لأوزبكستان”. وتابع: “ينبغي أن أخبركم أن الإطار الإنساني الذي كان يجمعنا (مع كريموف) كان يمثل علاقة جيدة للغاية”.وتوفي كريموف الذي كان يحكم أوزبكستان بقبضة من حديد طيلة 25 عاما عن عمر 78 عاماً بعد نزيف دماغي، ووري جسده الثرى السبت الماضي بحسب الطقوس الإسلامية، في حضور رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوزبكستان، شعباً وقيادة، يمكن أن تعتمد تماماً على روسيا كصديق أمين لها.

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم إلى مدينة سمرقند الأوزبكية لتأبين رئيس أوزبكستان الراحل، إسلام كريموف، الذي لم يحضر بوتين مراسم تشييعه، بسبب أجندته الدولية المكتظة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

ووصل بوتين إلى سمرقند، مسقط رأس الرئيس الراحل، قادماً من الصين، حيث شارك في فعاليات قمة مجموعة الدول العشرين (جي20).

ويجري الرئيس الروسي زيارة “خاصة” للتعبير عن مشاعره إزاء رحيل كريموف، حسبما أوضح أمس يوري أوشاكوف، مستشار بوتين.

وكان رئيس الكرملين، قال أمس أمام مجموعة من الصحافيين في مدينة هونغتشو الواقعة شرقي الصين، حيث أقيمت القمة إن “غياب كريموف يمثل خسارة كبيرة بالنسبة لأوزبكستان”.

وتابع: “ينبغي أن أخبركم أن الإطار الإنساني الذي كان يجمعنا (مع كريموف) كان يمثل علاقة جيدة للغاية”.

وتوفي كريموف الذي كان يحكم أوزبكستان بقبضة من حديد طيلة 25 عاما عن عمر 78 عاماً بعد نزيف دماغي، ووري جسده الثرى السبت الماضي بحسب الطقوس الإسلامية، في حضور رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف.

رابط المصدر: بوتين من سمرقند: يمكن لأوزبكستان الاعتماد على روسيا تماماً

أضف تعليقاً