خبز الحبوب الكاملة و فوائد صحية متعددة

فيما يخشى البعض من تناول الخبز الغني بالكربوهيدرات التي تزيد الوزن، فان ليس كل الخبز بهذا السوء، بل على العكس فان تناول الكربوهيدرات ضروري لتعزيز الطاقة و القوة في الجسم. الا ان خبراء التغذية و الاطباء يحذرون من تناول الخبز الابيض كونه اكثر ضررا على الصحة بحسب تقرير نشره موقع “بولد

سكاي” المختص بالصحة. السكريات والكربوهيدرات تتسبب بزيادة الوزن تحبين الخبز والحلويات؟ اليك تصاميم مميزة لعمل وصفاتك الشهية اذن، ما هو البديل للخبز الابيض؟ اول ما يخطر في بالنا هو الخبز الاسمر، و هو فعلا يتمتع بفوائد صحية عديدة، الا ان الخبز الكامل الحبوب ايضا لا غنى عنه نظرا لفوائده الصحية التي نذكرها اليوم.   يعد الخبز المكون من الحبوب الكاملة أفضل أنواع الخبز، على عكس الخبز الأبيض الذي يعد أكثر الأنواع ضررا للجسم، وفي النهاية تختلف الفائدة باختلاف نوع الحبوب المكون في الخبز. فوائد الخبز كامل الحبوب بحسب التقرير المذكور اعلاه، فان هناك 7 فوائد لتناول خبز الحبوب الكاملة، و هي: –    يقي من امراض القلب: يساعد تناول الخبز كامل الحبوب في ازالة الكوليسترول المتراكم في الشرايين، و بالتالي يقي من خطر الاصابة بالازمات القلبية و امراض الاوعية الدموية. ماعلاقة الوراثة بالاصابة بالنوبات القلبية –    يعالج الاكتئاب: يعمل تناول الخبز كامل الحبوب على افراز هرمون السيروتونين في الدماغ، و هو الهرمون الذي يقلل من الاعراض المرافقة للاكتئاب، و بالتالي فهو علاج فعال للاكتئاب. ما علاقة البلوغ المبكر للفتيات بـ ” الاكتئاب ” ؟ –    زيادة طاقة الجسم: كما ذكرنا اعلاه، فان الكربوهيدرات تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، و الخبز كامل الحبوب افضل المصادر الغذائية التي تقدم هذه الفائدة، كونه غني بالنشويات الجيدة التي تعزز و تحسن من طاقة جسم الانسان. –    تقليل الشعور بالجوع: لمن يرغبون بتخفيف الوزن او المحافظة على الوزن المثالي، ننصحهم بتناول الخبز كامل الحبوب، كونه يعطي شعورا كبيرا بالامتلاء و الشبع لوقت طويل. –    تحسين عملية الهضم: بعض النشويات غير القابلة للذوبان تؤدي لعسر الهضم المزعج، بعكس الخبز كامل الحبوب الغني بالالياف و الذي يحسن من عملية الهضم و يحافظ على صحة القولون و تنظيفه من السموم، و هو ايضا فعال في محاربة مشكلة الامساك. تعانين من سوء الهضم؟ هذه الاطعمة تحل لك المشكلة –    تحسين صحة الجلد و الشعر: للخبز كامل الحبوب فوائد على الجمال ايضا، و منها انه يحسن من صحة و ملمس الشعر و الجلد بسبب غناه بالبروتينات و فيتامين “بي” الضروري لنضارة الجلد و الشعر.


الخبر بالتفاصيل والصور


فيما يخشى البعض من تناول الخبز الغني بالكربوهيدرات التي تزيد الوزن، فان ليس كل الخبز بهذا السوء، بل على العكس فان تناول الكربوهيدرات ضروري لتعزيز الطاقة و القوة في الجسم.

الا ان خبراء التغذية و الاطباء يحذرون من تناول الخبز الابيض كونه اكثر ضررا على الصحة بحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المختص بالصحة.

السكريات والكربوهيدرات تتسبب بزيادة الوزن

تحبين الخبز والحلويات؟ اليك تصاميم مميزة لعمل وصفاتك الشهية

اذن، ما هو البديل للخبز الابيض؟ اول ما يخطر في بالنا هو الخبز الاسمر، و هو فعلا يتمتع بفوائد صحية عديدة، الا ان الخبز الكامل الحبوب ايضا لا غنى عنه نظرا لفوائده الصحية التي نذكرها اليوم.  

يعد الخبز المكون من الحبوب الكاملة أفضل أنواع الخبز، على عكس الخبز الأبيض الذي يعد أكثر الأنواع ضررا للجسم، وفي النهاية تختلف الفائدة باختلاف نوع الحبوب المكون في الخبز.

فوائد الخبز كامل الحبوب

بحسب التقرير المذكور اعلاه، فان هناك 7 فوائد لتناول خبز الحبوب الكاملة، و هي:

–    يقي من امراض القلب: يساعد تناول الخبز كامل الحبوب في ازالة الكوليسترول المتراكم في الشرايين، و بالتالي يقي من خطر الاصابة بالازمات القلبية و امراض الاوعية الدموية.

ماعلاقة الوراثة بالاصابة بالنوبات القلبية

–    يعالج الاكتئاب: يعمل تناول الخبز كامل الحبوب على افراز هرمون السيروتونين في الدماغ، و هو الهرمون الذي يقلل من الاعراض المرافقة للاكتئاب، و بالتالي فهو علاج فعال للاكتئاب.

ما علاقة البلوغ المبكر للفتيات بـ ” الاكتئاب ” ؟

–    زيادة طاقة الجسم: كما ذكرنا اعلاه، فان الكربوهيدرات تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، و الخبز كامل الحبوب افضل المصادر الغذائية التي تقدم هذه الفائدة، كونه غني بالنشويات الجيدة التي تعزز و تحسن من طاقة جسم الانسان.

–    تقليل الشعور بالجوع: لمن يرغبون بتخفيف الوزن او المحافظة على الوزن المثالي، ننصحهم بتناول الخبز كامل الحبوب، كونه يعطي شعورا كبيرا بالامتلاء و الشبع لوقت طويل.

–    تحسين عملية الهضم: بعض النشويات غير القابلة للذوبان تؤدي لعسر الهضم المزعج، بعكس الخبز كامل الحبوب الغني بالالياف و الذي يحسن من عملية الهضم و يحافظ على صحة القولون و تنظيفه من السموم، و هو ايضا فعال في محاربة مشكلة الامساك.

تعانين من سوء الهضم؟ هذه الاطعمة تحل لك المشكلة

–    تحسين صحة الجلد و الشعر: للخبز كامل الحبوب فوائد على الجمال ايضا، و منها انه يحسن من صحة و ملمس الشعر و الجلد بسبب غناه بالبروتينات و فيتامين “بي” الضروري لنضارة الجلد و الشعر.

رابط المصدر: خبز الحبوب الكاملة و فوائد صحية متعددة

أضف تعليقاً