هرمونات بديلة مهمة بعد سن الياس

تغيرات كثيرة تحدث في جسم الانثى مع اقتراب او دخول سن الياس، و اهم تلك التغيرات هو نقصان الهرمونات المهمة مثل هرمون الاستروجين و البروجسترون و التي تتسبب في حدوث اعراض سن  الياس. اخصائية النساء و الولادة الدكتورة رهام البلوي تنصح بتناول الهرمونات البديلة بعد سن الياس للتقليل و الحد من اعراض سن الياس و الوقاية من الامراض التي تكون المرأه عرضه لها بعد سن الياس، و اهم الهرمونات البديله هي:- هرمون الاستروجين و البروجيسترون المستمر: يؤخذ هذا النوع من الهرمونات على شكل اقراص بصوره مستمرة يوميا بدون انقطاع و لا يؤدي الى حدوث دوره شهريه و هذا ما تفضله كثير من النساء في سن الياس غالبا بعد عمر 60.- هرمون الاستروجين و البروجسترون الدوري:  تؤخذ الهرمونات في هذه الحاله على شكل اقراص يوميه لمدة 21 يوم ثم تليه فتره انقطاع لمدة 4-7 ايام تحدث فيها دوره شهريه و يسهم هذا النوع بصورة فعالة في علاج اعراض سن الياس. حلول سن اليأس – دواء يحتوي على مجموعه هرمونات: هذا النوع من العلاج له فعاليه هرمون الاستروجين و البروجسترون و الاندروجين و يؤخذ على شكل اقراص بدون انقطاع لمدة سنة على الاقل بعد سن الياس. – مكملات غذائية: يجب ان تحتوي على مضادات الاكسدهة، و الكالسيوم ، و المغنيزيوم ، و الاوميجا 3. سن اليأس المبكر يضاعف المخاطر الصحية فوائد الهرمونات البديله في سن الياس: – خفض مشاعر الاحباط و الاجهاد و الرجفه و صعوبه النوم. – تحسين رطوبه الجلد و تقليل التهاب الجلد و جعل الشعر اكثر سمكا و لمعانا . – تحسين التركيز و الذاكره . – زيادة كثافه العظام، و تقليل خطر الاصابة بالكسور. – الوقاية من امراض القلب و الشرايين. – التخلص من النوبات الحرارية، و التعرق الليلي. – تقليل خطر الاصابه بسرطان القولون. طرق فعالة لخسارة الوزن بعد سن اليأس


الخبر بالتفاصيل والصور


تغيرات كثيرة تحدث في جسم الانثى مع اقتراب او دخول سن الياس، و اهم تلك التغيرات هو نقصان الهرمونات المهمة مثل هرمون الاستروجين و البروجسترون و التي تتسبب في حدوث اعراض سن  الياس.

اخصائية النساء و الولادة الدكتورة رهام البلوي تنصح بتناول الهرمونات البديلة بعد سن الياس للتقليل و الحد من اعراض سن الياس و الوقاية من الامراض التي تكون المرأه عرضه لها بعد سن الياس، و اهم الهرمونات البديله هي:

– هرمون الاستروجين و البروجيسترون المستمر: يؤخذ هذا النوع من الهرمونات على شكل اقراص بصوره مستمرة يوميا بدون انقطاع و لا يؤدي الى حدوث دوره شهريه و هذا ما تفضله كثير من النساء في سن الياس غالبا بعد عمر 60.

– هرمون الاستروجين و البروجسترون الدوري:  تؤخذ الهرمونات في هذه الحاله على شكل اقراص يوميه لمدة 21 يوم ثم تليه فتره انقطاع لمدة 4-7 ايام تحدث فيها دوره شهريه و يسهم هذا النوع بصورة فعالة في علاج اعراض سن الياس.

حلول سن اليأس

– دواء يحتوي على مجموعه هرمونات: هذا النوع من العلاج له فعاليه هرمون الاستروجين و البروجسترون و الاندروجين و يؤخذ على شكل اقراص بدون انقطاع لمدة سنة على الاقل بعد سن الياس.

– مكملات غذائية: يجب ان تحتوي على مضادات الاكسدهة، و الكالسيوم ، و المغنيزيوم ، و الاوميجا 3.

سن اليأس المبكر يضاعف المخاطر الصحية

فوائد الهرمونات البديله في سن الياس:

– خفض مشاعر الاحباط و الاجهاد و الرجفه و صعوبه النوم.

– تحسين رطوبه الجلد و تقليل التهاب الجلد و جعل الشعر اكثر سمكا و لمعانا .

– تحسين التركيز و الذاكره .

– زيادة كثافه العظام، و تقليل خطر الاصابة بالكسور.

– الوقاية من امراض القلب و الشرايين.

– التخلص من النوبات الحرارية، و التعرق الليلي.

– تقليل خطر الاصابه بسرطان القولون.

طرق فعالة لخسارة الوزن بعد سن اليأس

رابط المصدر: هرمونات بديلة مهمة بعد سن الياس

أضف تعليقاً