58 مليون يورو لدعم مهمة الجيش الألماني في قاعدة إنجرليك

أفرجت وزارة الدفاع الألمانية عن حزمة استثمارات بقيمة 58 مليون يورو لدعم المهمة الألمانية في قاعدة إنجرليك الجوية بتركيا، حسبما صرح المتحدث باسم الوزارة ينز فلوسدورف لمجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الثلاثاء. ولم يذكر فلوسدورف ما إذا كان هذا يعني في الوقت نفسه أن الجيش الألماني يستعد بذلك لمواصلة مهمته في إنجرليك عقب الخلاف حول حظر تركيا لزيارة نواب من البرلمان الألماني للقاعدة.وذكر فلوسدورف أن شراء مركز قيادة متنقل كان أمراً ضرورياً بصرف النظر عن مهمة الجيش في إنجرليك، موضحاً أنه يمكن استخدام هذه التقنية في أي قاعدة أخرى.وبحسب تقرير “دير شبيغل”، فإنه من المقرر بناء مهبط لطائرات الاستطلاع الألمانية من طراز “تورنادو” وحاويات إقامة بقيمة نحو 26 مليون يورو، بالإضافة إلى شراء مركز القيادة المتنقل للقوات الجوية الألمانية بقيمة نحو 30 مليون يورو.وأوضح التقرير أن مركز القيادة المتنقل سيحتاج لبناء أساس له في إنجرليك بتكلفة نحو مليوني يورو.وذكرت المجلة أن القرار بشأن ميزانية الاستثمارات المخطط لها منذ بداية الصيف الجاري تم إرجاؤه بسبب الخلاف حول حظر تركيا لزيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في إنجرليك.وأضافت الصحيفة أن الحكومة الألمانية متفائلة حاليا بشأن الموافقة على الزيارات بحلول أكتوبر (تشرين أول) المقبل. ومن المنتظر أن يعقب ذلك تمديد التفويض الممنوح من البرلمان الألماني للمهمة في تركيا.وكانت ميركل توصلت تقريباً إلى تسوية في الخلاف حول حظر الزيارات خلال لقائها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطلع الأسبوع الجاري على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية.وقالت ميركل إنها تتوقع خلال الأيام المقبلة “أنباء جيدة” في هذه القضية.وقد سبق هذه الخطوة تنازل من جانب ميركل لأردوغان، حيث أعلنت ميركل يوم الجمعة الماضي، أن قرار البرلمان الألماني بشأن تصنيف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها “إبادة جماعية” غير ملزم من الناحية القانونية.تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من مئتي جندي في قاعدة إنجرليك في إطار مشاركتهم في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفرجت وزارة الدفاع الألمانية عن حزمة استثمارات بقيمة 58 مليون يورو لدعم المهمة الألمانية في قاعدة إنجرليك الجوية بتركيا، حسبما صرح المتحدث باسم الوزارة ينز فلوسدورف لمجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الثلاثاء.

ولم يذكر فلوسدورف ما إذا كان هذا يعني في الوقت نفسه أن الجيش الألماني يستعد بذلك لمواصلة مهمته في إنجرليك عقب الخلاف حول حظر تركيا لزيارة نواب من البرلمان الألماني للقاعدة.

وذكر فلوسدورف أن شراء مركز قيادة متنقل كان أمراً ضرورياً بصرف النظر عن مهمة الجيش في إنجرليك، موضحاً أنه يمكن استخدام هذه التقنية في أي قاعدة أخرى.

وبحسب تقرير “دير شبيغل”، فإنه من المقرر بناء مهبط لطائرات الاستطلاع الألمانية من طراز “تورنادو” وحاويات إقامة بقيمة نحو 26 مليون يورو، بالإضافة إلى شراء مركز القيادة المتنقل للقوات الجوية الألمانية بقيمة نحو 30 مليون يورو.

وأوضح التقرير أن مركز القيادة المتنقل سيحتاج لبناء أساس له في إنجرليك بتكلفة نحو مليوني يورو.

وذكرت المجلة أن القرار بشأن ميزانية الاستثمارات المخطط لها منذ بداية الصيف الجاري تم إرجاؤه بسبب الخلاف حول حظر تركيا لزيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في إنجرليك.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الألمانية متفائلة حاليا بشأن الموافقة على الزيارات بحلول أكتوبر (تشرين أول) المقبل. ومن المنتظر أن يعقب ذلك تمديد التفويض الممنوح من البرلمان الألماني للمهمة في تركيا.

وكانت ميركل توصلت تقريباً إلى تسوية في الخلاف حول حظر الزيارات خلال لقائها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطلع الأسبوع الجاري على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية.

وقالت ميركل إنها تتوقع خلال الأيام المقبلة “أنباء جيدة” في هذه القضية.

وقد سبق هذه الخطوة تنازل من جانب ميركل لأردوغان، حيث أعلنت ميركل يوم الجمعة الماضي، أن قرار البرلمان الألماني بشأن تصنيف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها “إبادة جماعية” غير ملزم من الناحية القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من مئتي جندي في قاعدة إنجرليك في إطار مشاركتهم في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم داعش.

رابط المصدر: 58 مليون يورو لدعم مهمة الجيش الألماني في قاعدة إنجرليك

أضف تعليقاً