ألمانيا: بدء محاكمة داعية سلفي بتهمة دعم الإرهاب

تبدأ أمام محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية اليوم الثلاثاء وقائع محاكمة الداعية السلفي الألماني “سفين لاو” بتهمة دعم الإرهاب. ويوجه الادعاء العام الألماني للداعية (35 عاماً) تهمة دعم تنظيم إرهابي إسلاموي نشط في سوريا.وكانت محكمة مدينة دوسلدورف أشارت من قبل إلى إمكانية إدانة لاو نفسه بتهمة الإرهاب.وتجدر الإشارة إلى لاو مؤسس “شرطة الشريعة” في مدينة فوبرتال الألمانية، ويقبع في السجن على ذمة التحقيق منذ 9 أشهر.وتجرى وقائع المحاكمة اليوم في وحدة أمنية مشددة بالمحكمة.وحددت المحكمة 30 جلسة للنظر في القضية حتى 18 يناير (كانون الثاني) المقبل.ويتهم الادعاء العام لاو بدعم التنظيم الإرهابي “جيش المهاجرين والأنصار” النشط في سوريا.وبحسب صحيفة الدعوى، تعود الاتهامات لعام 2013، حيث أرشد لاو اثنين من السلفيين من ألمانيا للانضمام إلى تنظيم “جيش المهاجرين والأنصار” والتي تربطها صلات وثيقة بتنظيم داعش، بمساعدة أحد مهربي البشر.وأحد هذين السلفيين مدان حالياً بالسجن لمدة 4 أعوام ونصف في مدينة شتوتجارت الألمانية.كما دبر لاو أجهزة رؤية ليلية وأموال لصالح التنظيم.وقال محامي لاو، موتلو جونال “إن موكله ينفي كافة الاتهامات الموجهة إليه”، مضيفاً أن شاهد الإدانة الرئيسي في القضية “كاذب وسيء السمعة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



تبدأ أمام محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية اليوم الثلاثاء وقائع محاكمة الداعية السلفي الألماني “سفين لاو” بتهمة دعم الإرهاب.

ويوجه الادعاء العام الألماني للداعية (35 عاماً) تهمة دعم تنظيم إرهابي إسلاموي نشط في سوريا.

وكانت محكمة مدينة دوسلدورف أشارت من قبل إلى إمكانية إدانة لاو نفسه بتهمة الإرهاب.

وتجدر الإشارة إلى لاو مؤسس “شرطة الشريعة” في مدينة فوبرتال الألمانية، ويقبع في السجن على ذمة التحقيق منذ 9 أشهر.

وتجرى وقائع المحاكمة اليوم في وحدة أمنية مشددة بالمحكمة.

وحددت المحكمة 30 جلسة للنظر في القضية حتى 18 يناير (كانون الثاني) المقبل.

ويتهم الادعاء العام لاو بدعم التنظيم الإرهابي “جيش المهاجرين والأنصار” النشط في سوريا.

وبحسب صحيفة الدعوى، تعود الاتهامات لعام 2013، حيث أرشد لاو اثنين من السلفيين من ألمانيا للانضمام إلى تنظيم “جيش المهاجرين والأنصار” والتي تربطها صلات وثيقة بتنظيم داعش، بمساعدة أحد مهربي البشر.

وأحد هذين السلفيين مدان حالياً بالسجن لمدة 4 أعوام ونصف في مدينة شتوتجارت الألمانية.

كما دبر لاو أجهزة رؤية ليلية وأموال لصالح التنظيم.

وقال محامي لاو، موتلو جونال “إن موكله ينفي كافة الاتهامات الموجهة إليه”، مضيفاً أن شاهد الإدانة الرئيسي في القضية “كاذب وسيء السمعة”.

رابط المصدر: ألمانيا: بدء محاكمة داعية سلفي بتهمة دعم الإرهاب

أضف تعليقاً