مصر: السيسي يغادر الصين عقب مشاركته في قمة العشرين

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة هانغتشو الصينية متوجها إلى مصر عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين. ودعا السيسي، خلال كلمته

أمام الجلسة الخامسة للقمة أمس الإثنين، الرئاستين الحالية والقادمة لقمة مجموعة العشرين، وزعماء باقي الدول الأعضاء، لإنشاء آلية تختص بقضية مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن مصر ستكون أول من تمد يدها لمعاونتهم والتنسيق معهم.وأجرى الرئيس المصري، خلال القمة مباحثات مع زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا والأرجنتين وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى ولي ولي العهد السعودي والمدير العام لصندق النقد الدولي.وشارك السيسي في قمة العشرين استجابة لدعوة تلقاها من الرئيس الصيني شي جين بينغ أثناء زيارته إلى مصر في يناير (كانون الثاني) الماضي.وتعد هذه المشاركة الأولى لمصر في القمة منذ تأسيس مجموعة العشرين.وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف، أشار إلى تركيز مشاركة السيسي في مختلف جلسات عمل القمة، على أهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، والتأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة لهذه الدول في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.وتعد زيارة الرئيس المصري للصين الثالثة منذ توليه الرئاسة، حيث سبق أن زارها في عامي 2014 و2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة هانغتشو الصينية متوجها إلى مصر عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين.

ودعا السيسي، خلال كلمته أمام الجلسة الخامسة للقمة أمس الإثنين، الرئاستين الحالية والقادمة لقمة مجموعة العشرين، وزعماء باقي الدول الأعضاء، لإنشاء آلية تختص بقضية مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن مصر ستكون أول من تمد يدها لمعاونتهم والتنسيق معهم.

وأجرى الرئيس المصري، خلال القمة مباحثات مع زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا والأرجنتين وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى ولي ولي العهد السعودي والمدير العام لصندق النقد الدولي.

وشارك السيسي في قمة العشرين استجابة لدعوة تلقاها من الرئيس الصيني شي جين بينغ أثناء زيارته إلى مصر في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وتعد هذه المشاركة الأولى لمصر في القمة منذ تأسيس مجموعة العشرين.

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف، أشار إلى تركيز مشاركة السيسي في مختلف جلسات عمل القمة، على أهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، والتأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة لهذه الدول في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتعد زيارة الرئيس المصري للصين الثالثة منذ توليه الرئاسة، حيث سبق أن زارها في عامي 2014 و2015.

رابط المصدر: مصر: السيسي يغادر الصين عقب مشاركته في قمة العشرين

أضف تعليقاً