نتانياهو يبحث في هولندا “مكافحة الإرهاب الإسلامي”

يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، بزيارة لهولندا تستمر يومين محورها مكافحة “انتشار الإرهاب الاسلامي”، بحسب ما ورد في بيان صادر عن مكتبه. وجاء في البيان أن “أوروبا تواجه التحدي الكبير الذي يطرحه انتشار الإرهاب الإسلامي المتطرف، سابحث مع محاوري مساهمة إسرائيل البالغة الأهمية في مكافحة هذا الإرهاب”.ويلتقي نتانياهو خلال الزيارة نظيره الهولندي، مارك روتي، وأعضاء في لجنة الخارجية في البرلمان الهولندي والملك فيليم الكسندر.وقبل هذه الزيارة، أعلن مسؤول إسرائيلي الجمعة أن إسرائيل ستستقبل لأول مرة “مجموعة عمل” من المحكمة الجنائية الدولية “قريباً”.وستقرر المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذ مقراً لها في لاهاي ما إذا كانت ستفتح تحقيقا في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في حربها على قطاع غزة صيف 2014.وأثارت السلطة الفلسطينية غضب إسرائيل عندما طلبت من المحكمة الجنائية الدولية العام 2015 التحقيق في اتهام الدولة العبرية بارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة في 2014.واستمرت الحرب في قطاع غزة خمسين يوماً، وأسفرت عن مقتل 2251 فلسطينياً، بينهم 551 طفلاً وفق الأمم المتحدة، إضافةً إلى مقتل 73 إسرائيليين معظمهم جنود.ورفضت إسرائيل التي لم توقع معاهدة انشاء المحكمة، بشدة المساعي الفلسطينية لفتح هذا التحقيق. لكن مسؤولين إسرائيليين قالوا إنهم سيتعاونون مع الفريق.


الخبر بالتفاصيل والصور



يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، بزيارة لهولندا تستمر يومين محورها مكافحة “انتشار الإرهاب الاسلامي”، بحسب ما ورد في بيان صادر عن مكتبه.

وجاء في البيان أن “أوروبا تواجه التحدي الكبير الذي يطرحه انتشار الإرهاب الإسلامي المتطرف، سابحث مع محاوري مساهمة إسرائيل البالغة الأهمية في مكافحة هذا الإرهاب”.

ويلتقي نتانياهو خلال الزيارة نظيره الهولندي، مارك روتي، وأعضاء في لجنة الخارجية في البرلمان الهولندي والملك فيليم الكسندر.

وقبل هذه الزيارة، أعلن مسؤول إسرائيلي الجمعة أن إسرائيل ستستقبل لأول مرة “مجموعة عمل” من المحكمة الجنائية الدولية “قريباً”.

وستقرر المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذ مقراً لها في لاهاي ما إذا كانت ستفتح تحقيقا في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في حربها على قطاع غزة صيف 2014.

وأثارت السلطة الفلسطينية غضب إسرائيل عندما طلبت من المحكمة الجنائية الدولية العام 2015 التحقيق في اتهام الدولة العبرية بارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة في 2014.

واستمرت الحرب في قطاع غزة خمسين يوماً، وأسفرت عن مقتل 2251 فلسطينياً، بينهم 551 طفلاً وفق الأمم المتحدة، إضافةً إلى مقتل 73 إسرائيليين معظمهم جنود.

ورفضت إسرائيل التي لم توقع معاهدة انشاء المحكمة، بشدة المساعي الفلسطينية لفتح هذا التحقيق. لكن مسؤولين إسرائيليين قالوا إنهم سيتعاونون مع الفريق.

رابط المصدر: نتانياهو يبحث في هولندا “مكافحة الإرهاب الإسلامي”

أضف تعليقاً