أبوظبي: خروف الأضحية يصل إلى 2500 درهم قبل العيد بأيام

اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من ارتفاع أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، إذ وصل سعر خروف الأضحية إلى ما يزيد عن 2500 درهم، ما يعني زيادة بنسبة 50% عن الأسعار التي أعلن عنها في وسائل الأعلام المحلية بأن يتراوح سعر الأضحية ما بين 500 إلى 1700 درهماً، فيما أرجع تجار الارتفاع إلى زيادة كلفة التوريد والنقل. كما اشتكى مواطنون لموقع 24 الإخباري، نقص مواشي الأضاحي المعروضة بسوق أبوظبي للمواشي، مؤكدين أن هناك محال بيع مواشي في موسم الأضحى لا يتجاوز عدد الرؤوس الموجودة فيها حد العشرة رؤوس، بينما أكد التجار أن شحنات المواشي وصلت إلى دبي الأحد وستصل إلى أبوظبي اليوم الثلاثاء أو غداً الأربعاء. 100 درهم ربحوأشار التجار إلى أنهم لم يقوموا برفع الأسعار وإنما الموردون هم من قاموا برفع الأسعار بشكل خيالي. وأكدوا أن هامش الربح الذي يحققوه بعد البيع لا يتجاوز حد الـ100 درهم على الرأس الواحد، متوقعين أن تشهد الأسعار كعادتها مزيداً من الارتفاع قبل العيد بيومين. وأكد مواطنون ومقيمون ، عدم وجود أضحية بـ 500 درهم في سوق أبوظبي للمواشي، وقال أشرف زكي (متسوّق): “توجهت إلى سوق أبوظبي للمواشي لشراء أضحية ولكنني وجدت الأسعار ملتهبة”، مشيراً إلى أنه بعد أن قرأ في الصحف المحلية أن سعر الأضحية يتراوح ما بين 500 و1700 درهم خصص مبلغاً قدره 1000 درهم لشراء أضحية متوسطة ولكنه لم يجد في السوق أضحية مقنعة بهذا السعر فالخروف الصغير الذي يزن نحو 13 كيلو يبلغ سعره 800 درهماً إلى 1000 درهم”. استهزاء التجار وأكد محمود محمد (متسوّق) أنه بحث في سوق أبوظبي للمواشي عن أضحية بـ 500 درهم ولكنه لم يجد لها أثراً، فيما وجد في المقابل استهزاء التجار من البحث عن أضحية بهذا السعر قبل عيد الأضحى بنحو أسبوع، مطالباً الجهات المختصة تحري الدقة في نشر الأخبار التي تمس حياة الناس وخاصة شريحة محدودي الدخل. وقال عبدالله بطي: “بحثت في السوق عن أضحية بسعر مناسب، إلا أنني فوجئت بارتفاع أسعار الماشية بصورة مبالغ فيها بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالفترة الماضية”، مناشداً الجهات المعنية بفرض رقابة صارمة على تلك المحال.من جانبه، أكد شريف صبحي أن سوق أبوظبي للمواشي شهد اختفاء أنواع الأضاحي منخفضة الثمن مثل الخروف الكشميري والذي يتراوح سعره ما بين 750 درهماً إلى 1000 درهماً، معبراً عن استيائه من هذا الأمر الذي قد يمنعه من شراء أضحية لهذا العام. تفادي الازدحاموقال معتز غريب: “اعتدت التوجه إلى سوق المواشي قبيل العيد بوقت كاف لتفادي الازدحام وارتفاع الأسعار، ولكنني فوجئت بخيارات قليلة بحجة تأخر التوريد، مع ارتفاع جنوني في الأسعار التي من المفترض أن الجهات الخاصة قد أعلنت عن تثبيت الأسعار وحددت الرأس من الأغنام كحد أقصى بـ 1700 درهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من ارتفاع أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، إذ وصل سعر خروف الأضحية إلى ما يزيد عن 2500 درهم، ما يعني زيادة بنسبة 50% عن الأسعار التي أعلن عنها في وسائل الأعلام المحلية بأن يتراوح سعر الأضحية ما بين 500 إلى 1700 درهماً، فيما أرجع تجار الارتفاع إلى زيادة كلفة التوريد والنقل.

كما اشتكى مواطنون لموقع 24 الإخباري، نقص مواشي الأضاحي المعروضة بسوق أبوظبي للمواشي، مؤكدين أن هناك محال بيع مواشي في موسم الأضحى لا يتجاوز عدد الرؤوس الموجودة فيها حد العشرة رؤوس، بينما أكد التجار أن شحنات المواشي وصلت إلى دبي الأحد وستصل إلى أبوظبي اليوم الثلاثاء أو غداً الأربعاء.

100 درهم ربح
وأشار التجار إلى أنهم لم يقوموا برفع الأسعار وإنما الموردون هم من قاموا برفع الأسعار بشكل خيالي. وأكدوا أن هامش الربح الذي يحققوه بعد البيع لا يتجاوز حد الـ100 درهم على الرأس الواحد، متوقعين أن تشهد الأسعار كعادتها مزيداً من الارتفاع قبل العيد بيومين.

وأكد مواطنون ومقيمون ، عدم وجود أضحية بـ 500 درهم في سوق أبوظبي للمواشي، وقال أشرف زكي (متسوّق): “توجهت إلى سوق أبوظبي للمواشي لشراء أضحية ولكنني وجدت الأسعار ملتهبة”، مشيراً إلى أنه بعد أن قرأ في الصحف المحلية أن سعر الأضحية يتراوح ما بين 500 و1700 درهم خصص مبلغاً قدره 1000 درهم لشراء أضحية متوسطة ولكنه لم يجد في السوق أضحية مقنعة بهذا السعر فالخروف الصغير الذي يزن نحو 13 كيلو يبلغ سعره 800 درهماً إلى 1000 درهم”.

استهزاء التجار
وأكد محمود محمد (متسوّق) أنه بحث في سوق أبوظبي للمواشي عن أضحية بـ 500 درهم ولكنه لم يجد لها أثراً، فيما وجد في المقابل استهزاء التجار من البحث عن أضحية بهذا السعر قبل عيد الأضحى بنحو أسبوع، مطالباً الجهات المختصة تحري الدقة في نشر الأخبار التي تمس حياة الناس وخاصة شريحة محدودي الدخل.

وقال عبدالله بطي: “بحثت في السوق عن أضحية بسعر مناسب، إلا أنني فوجئت بارتفاع أسعار الماشية بصورة مبالغ فيها بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالفترة الماضية”، مناشداً الجهات المعنية بفرض رقابة صارمة على تلك المحال.

من جانبه، أكد شريف صبحي أن سوق أبوظبي للمواشي شهد اختفاء أنواع الأضاحي منخفضة الثمن مثل الخروف الكشميري والذي يتراوح سعره ما بين 750 درهماً إلى 1000 درهماً، معبراً عن استيائه من هذا الأمر الذي قد يمنعه من شراء أضحية لهذا العام.

تفادي الازدحام
وقال معتز غريب: “اعتدت التوجه إلى سوق المواشي قبيل العيد بوقت كاف لتفادي الازدحام وارتفاع الأسعار، ولكنني فوجئت بخيارات قليلة بحجة تأخر التوريد، مع ارتفاع جنوني في الأسعار التي من المفترض أن الجهات الخاصة قد أعلنت عن تثبيت الأسعار وحددت الرأس من الأغنام كحد أقصى بـ 1700 درهم”.

رابط المصدر: أبوظبي: خروف الأضحية يصل إلى 2500 درهم قبل العيد بأيام

أضف تعليقاً