عروض “بلال” تنطلق في الدول العربية الخميس


الخبر بالتفاصيل والصور



انطلق أمس الأول في دبي العرض الافتتاحي للفيلم السعودي “بلال” لعدد من الإعلاميين والمثقفين استعداداً لعرضه بعد غد الثامن من سبتمبر في عدد كبير من الدول العربية باستثناء السعودية وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

وكان كاتب قصة ومنتج الفيلم أيمن جمال قد صرح خلال عرضه في مهرجان كان: “نوجد كسينما سعودية بفيلم بلال وهو فيلم للرسوم المتحركة بأهم مهرجان وملتقى دولي واستطعنا أن نسوِّق الفيلم في دول العالم وعقدنا اتفاقية إنتاج مشترك لفيلمنا القادم، وأوصلنا رسالة بلال للسلام والتآخي بين الشعوب”.

وكان عدد من الخبراء والمحللين قد عوّلوا على دور هيئة الترفيه (التي انبثقت استناداً إلى أمر ملكي في وقت سابق من هذا العام)، في إقامة دور للسينما بالسعودية توافقاً مع رؤية السعودية 2030.

وتجاوزت ميزانية الفيلم 30 مليون دولار، إذ عرضت فيه 88 شخصية إسلامية من أهمها الصحابة أبو بكر الصديق وحمزة بن عبدالمطلب وسعد بن أبي وقاص، كما تمت دبلجة الصوت باللغة العربية في مصر بأصوات كبار الفنانين المصريين.

وتدور الأحداث حول الصبي بلال، الذي تم اختطافه مع شقيقته من الحبشة وبيعه في الجزيرة العربية ليواجه الظلم قبل الرسالة المحمدية ويتحول بعدها من عبد إلى سيد.

رابط المصدر: عروض “بلال” تنطلق في الدول العربية الخميس

أضف تعليقاً