مزرعة أمريكية تمنحك فرصة ممارسة اليوغا مع ماعز!


الخبر بالتفاصيل والصور


ابتكرت مزرعة أمريكية في ولاية أوريغون نوعًا جديدًا في رياضة اليوغا ليس بنوعية التمارين، إنما بمن يرافقك خلالها!

يوغا الخراف

فقد أطلقت المزرعة اسم “يوغا الماعز” على التمارين نظرًا إلى أنك تمارسها إلى جانب الخراف في المزرعة! إذ يُمكن للممارسين الاسترخاء في ظل وجود حيوانات الماعز الودية إلى جانبها!

“يوغا الماعز”، مارس رياضة اليوغا إلى جانب الخراف!

لاني مورس، مالكة المزرعة في وادي يلاميت، أوريغون، كانت تعمل كمصورة لمدة 10 سنوات، قبل أن تعاني من مشاكل صحية جعلتها تعتزل التصوير وتُفكِّر في مشروع استثماري لمزرعتها.

وخلال حفلة عيد ميلاد لأبناء أحد الأصدقاء، طلب منها أحد الآباء في الحفلة، والذي صادف أنه مدرِّب يوغا، أن تُخصِّص المزرعة لعقد دورس في اليوغا. وافقت لاني سريعًا، وتحولت المزرعة إلى وجهة لمحبي ممارسة الرياضة من كل مكان. فالكثير من الناس يقطعون مئات الأميال من بورتلاند ليتمكنوا من المشاركة في الفصول التدريبية في المزرعة إلى جانب حيواناتها.

فإلى جانب الهواء النقي والمشهد الخلاب للطبيعة المحيطة، يُمارس المشتركون اليوغا مع الماعز التي تسعى للفت الانتباه عبر سيرها بين ممارسي التمارين. حتى أن بعض هذه الخراف تستلقي بجانب ممارسي التمارين للتفاعل معهم!

وشجَّعت ردة الفعل الإيجابية للماعز مورس على عقد دورتين أُخريين لهذا الشهر واحدة في 10 سبتمبر والأخرى في 24 سبتمبر.

يوغا الخراف

يوغا الخراف

اليوغا مع الخراف

وإن كنت تعتقد أن يوغا الماعز من أشكال الجنون، فأنت لم تسمع ربما بيوغا الضحك أو يوغا الغضب أو يوغا الرجال وغيرها من الأنواع الغريبة التي تُرافق هذه الرياضة التأملية!

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: الاحتفال بيوم اليوغا العالمي من جميع أنحاء العالم

رابط المصدر: مزرعة أمريكية تمنحك فرصة ممارسة اليوغا مع ماعز!

أضف تعليقاً