شرطة دبي تسجل 52 حادثاً بحرياً خلال 8 أشهر

تعامل الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي مع 52 حادثاً خلال الثمانية أشهر الماضية، كانت ذروتها في شهر أبريل بواقع 21 حادثاً، يليه شهر مارس بواقع 12 حادثاً. وأشار الرائد علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري إلى أن الحوادث أدت إلى إصابة 61 شخصاً بإصابات متنوعة، بينها حالة وفاة واحدة. وقال: إن شرطة دبي عندما تتلقى البلاغ عن وقوع الحادث البحري تحدد المكان وتقوم بإرسال دورية إنقاذ فإذا كان الحادث بالقرب من الشاطئ يمكن استخدام الجيتسكي لسرعة التعامل مع الحالات، وأما إذا كان في عرض البحر فتقوم شرطة دبي بتحديد إحداثيات مكان الاستغاثة عبر الأقمار الصناعية وتحريك زورق أو زورقين إلى المكان نفسه. وبين أن شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحوادث والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مشيراً إلى أن هناك 8 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة افراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعامل الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي مع 52 حادثاً خلال الثمانية أشهر الماضية، كانت ذروتها في شهر أبريل بواقع 21 حادثاً، يليه شهر مارس بواقع 12 حادثاً.

وأشار الرائد علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري إلى أن الحوادث أدت إلى إصابة 61 شخصاً بإصابات متنوعة، بينها حالة وفاة واحدة.

وقال: إن شرطة دبي عندما تتلقى البلاغ عن وقوع الحادث البحري تحدد المكان وتقوم بإرسال دورية إنقاذ فإذا كان الحادث بالقرب من الشاطئ يمكن استخدام الجيتسكي لسرعة التعامل مع الحالات، وأما إذا كان في عرض البحر فتقوم شرطة دبي بتحديد إحداثيات مكان الاستغاثة عبر الأقمار الصناعية وتحريك زورق أو زورقين إلى المكان نفسه.

وبين أن شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحوادث والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مشيراً إلى أن هناك 8 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة افراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.

أضف تعليقاً