ضبط 925 محلاً مخالفاً برأس الخيمة في أغسطس

نفذت دائرة بلدية رأس الخيمة نحو 375 جولة تفتيشية على منشآت تجارية وغذائية تم خلالها تفتيش ألف و129 محلا تجاريا، كما ضبطت 925 محلا مخالفا للقوانين وللاشتراطات الصحية والمهنية خلال شهر أغطس الماضي. إلى جانب تغريم 935 محلا دون إغلاق. ويأتي ذلك ضمن الجهود

الكبيرة التي تبذلها البلدية ممثلة بإدارة الصحة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين والحد من المخالفات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها. وأوضحت شيماء محمد الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة بالوكالة أن أبرز المخالفات التي تم رصدها على تلك المواقع المتمثلة في نقص الاشتراطات الصحية وتدني مستوى النظافة وعدم تقيد العاملين بالزي الرسمي وكذلك في تجديد الشهادة الصحية للعاملين وسوء حفظ المواد الغذائية، إضافة إلى ضبط مخالفات صحية في عدد من المحال التجارية. وأضافت في الوقت ذاته، عن إصدار ألفين و271 صحية لعمال المحلات التجارية للكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، وكذلك إصدار 84 شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية بعد التأكد من صلاحية المواد للاستهلاك الآدمي. رخص وأشارت الطنيجي إلى ضبط 31 رخصة غير مطابقة للشروط الصحية. هذا إلى جانب الكشف الصحي على الذبائح قبل وبعد الذبح في كل من مقاصب البلدية، وعبر منفذ رأس الدارة البري، إلى جانب مطار رأس الخيمة الدولي. ناهيك عن تنظيم حملة مكافحة الحشرات الطائرة والقوارض في مختلف مناطق الإمارة بشكل أسبوعي. إجراءات أكدت شيماء الطنيجي القيام بإجراءات عملية للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية، تتمثل في تنظيم حملات تفتيشية دورية من خلال تشديد الرقابة الصحية على المطاعم ومنشآت بيع المواد الغذائية ومتابعة العمالة ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث ممارسة العمل والنظافة الشخصية وسريان الشهادات الصحية، وكذلك عبر إطلاق حملات رقابية مفاجئة وفي المواسم الهامة. ونوهت بضرورة تعاون الجمهور مع البلدية في حال وجود أية شكوى.


الخبر بالتفاصيل والصور


نفذت دائرة بلدية رأس الخيمة نحو 375 جولة تفتيشية على منشآت تجارية وغذائية تم خلالها تفتيش ألف و129 محلا تجاريا، كما ضبطت 925 محلا مخالفا للقوانين وللاشتراطات الصحية والمهنية خلال شهر أغطس الماضي. إلى جانب تغريم 935 محلا دون إغلاق. ويأتي ذلك ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية ممثلة بإدارة الصحة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين والحد من المخالفات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.

وأوضحت شيماء محمد الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة بالوكالة أن أبرز المخالفات التي تم رصدها على تلك المواقع المتمثلة في نقص الاشتراطات الصحية وتدني مستوى النظافة وعدم تقيد العاملين بالزي الرسمي وكذلك في تجديد الشهادة الصحية للعاملين وسوء حفظ المواد الغذائية، إضافة إلى ضبط مخالفات صحية في عدد من المحال التجارية. وأضافت في الوقت ذاته، عن إصدار ألفين و271 صحية لعمال المحلات التجارية للكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، وكذلك إصدار 84 شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية بعد التأكد من صلاحية المواد للاستهلاك الآدمي.

رخص

وأشارت الطنيجي إلى ضبط 31 رخصة غير مطابقة للشروط الصحية. هذا إلى جانب الكشف الصحي على الذبائح قبل وبعد الذبح في كل من مقاصب البلدية، وعبر منفذ رأس الدارة البري، إلى جانب مطار رأس الخيمة الدولي. ناهيك عن تنظيم حملة مكافحة الحشرات الطائرة والقوارض في مختلف مناطق الإمارة بشكل أسبوعي.

إجراءات

أكدت شيماء الطنيجي القيام بإجراءات عملية للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية، تتمثل في تنظيم حملات تفتيشية دورية من خلال تشديد الرقابة الصحية على المطاعم ومنشآت بيع المواد الغذائية ومتابعة العمالة ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث ممارسة العمل والنظافة الشخصية وسريان الشهادات الصحية، وكذلك عبر إطلاق حملات رقابية مفاجئة وفي المواسم الهامة. ونوهت بضرورة تعاون الجمهور مع البلدية في حال وجود أية شكوى.

رابط المصدر: ضبط 925 محلاً مخالفاً برأس الخيمة في أغسطس

أضف تعليقاً