انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك !

يعتقد الكثيرون بان انواع الحساسية معروفة، و ان اسبابها تكون في رد فعل لنوع معين من الطعام او الغبار. و لكن ما لا يعرفه الكثيرون ان هناك انواعا مختلفة من الحساسية نادرة و غير معروفة للجميع، بحيث يكون ظهورها متعلق باسباب غير متوقعة و غريبة بعض الشيئ، و يمكن للاطباء وصف العلاج المناسب في حال الاصابة باي من هذه الانواع النادرة.

انواع من الحساسية النادرة

– الحساسية الهرمونية:

تشتكي معظم النساء من احتباس السوائل في الجسم و انتفاخه خلال فترة الدورة الشهرية، و لكن قد يحدث احيانا و في نفس الفترة رد فعل ذاتي المناعة يمكن ان يزيد من نسبة البروجسترون، مباشرة بعد الاباضة، و ظهور الحساسية الهرمونية. و غالبا ما تعاني من هذه الحساسية النادرة النساء في مرحلة منتصف العمر، او بعد سن انقطاع الطمث.

– حساسية من الحيوانات المنوية:

تعاني بعض النساء من حساسية بعد ممارسة العلاقة الزوجية، و بالرغم من ان هذه الحساسية نادرة الحدوث الا ان البعض من النساء تصاب بها عند ملامسة الحيوانات المنوية للبشرة، و قد تظهر اعراضها بالاصابة بالزكام او الحساسية العادية، مثل حرقة في العين، و العطس، و الاحتقان الانفي.

لماذا يعاني بعضنا من حساسية الطعام؟

– حساسية الشمس:

يتعرض الكثير من الاشخاص لحروق الشمس من جراء الجلوس لفترة طويلة تحت اشعتها، خاصة في الايام الصيفية، و لكن هذه الاشعة قد تسبب نوعا نادرا من الحساسية لبعض الاشخاص، تدعى بالبورفيريا او مرض مصاص الدماء، بحيث تظهر على شكل طفح جلدي احمر، و حكة، بالاضافة الى ظهور بعض البثور، و الصداع.

– حساسية الطقس البارد:

قد يصاب العديد من الاشخاص باعراض غريبة نتيجة تعرض اجسامهم للطقس البارد في فصل الشتاء، كالاحمرار، و الحكة و التورم في مختلف اجزاء الجسم، بحيث تزيد هذه الاعراض لتسبب تلفا في خلايا الدماغ في حال السباحة في المياه الباردة.

– حساسية الاحذية:

اظهرت الابحاث امكانية تعرض بعض الاشخاص للحساسية تجاه انواع معينة من الجلد او الغراء التي تدخل في تصنيع الاحذية، بحيث تسبب حكة و تشققات مؤذية في الجلد، و تزيد من التهاب القدم في الكثير من الحالات.

تعرفي على حساسية السيلياك وهل من مصابين في السعودية؟

– حساسية ممارسة الرياضة:

يمكن ان يعاني بعض الاشخاص من ضيق في التنفس، و غثيان، و صدمة من الحساسية عند ممارسة التمارين الرياضية، و ذلك عائد الى نوعية الطعام المتناول قبل البدء في التمارين كتناول الفول السوداني قبل ساعتين من الرياضة، الامر الذي يسبب العديد من الاضرار الخطيرة حتى و لو لم يعاني هؤلاء الاشخاص بالاصل من حساسية ضد هذا النوع من الطعام.

للأم كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها؟

رابط المصدر: انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك !

2 تعليقات في “انواع من الحساسية النادرة ستفاجئك !

أضف تعليقاً